قال مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي، عقب تعادل فريقه أمام مضيفه أتلتيكو مدريد 1-1 في الجولة 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم، أن "الروخيبلانكوس" لم يستحقوا الفوز.
وعقب انتهاء المباراة التي أقيمت أمس السبت على ملعب واندا ميتروبوليتانو، أكد فالفيردي أن "فريقه حاول بكل الوسائل، لكن الأمر غاية في الصعوبة أمام الأتلتيكو، لأنه يدافع بشكل جيد جداً، لا سيما على ملعبه بدعم جماهيره".
وأضاف المدرب الإسباني: "تمكنا من إنقاذ المباراة بالتعادل بعد أن تمكنوا هم بعد لعبة استراتيجية من تسجيل هدف في مرمانا، كان من الواضح أن الأتلتي سيستخدم هذا السلاح.. لعبنا كل المباراة تقريباً في نصف ملعب الخصم.. الأتلتيكو صعب جداً لأنه يدافع بشكل جيد جداً".
وعن الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي سجل هدف التعادل للبرسا في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء لينقذ فريقه من الهزيمة، قال فالفيردي: "لا شك أنه يقدم تحركات حاسمة في مجريات اللعب ويسجل أهدافاً مهمة".
وأردف أن اللاعب الفرنسي "يتمتع بموهبة عظيمة ويجب أن نساعده على إظهارها.. نتمنى أن يقدم لنا الكثير في الملعب.. مسألة حصوله على دقائق لعب أكثر أو لا تتوقف عليه وعلى أدائه".
ورداً على سؤاله عما إذا كان الأتلتي هو المنافس الرئيسي لفريقه في الليغا، قال: "لا أعلم ما إذا كان المنافس الرئيسي، لكن أتلتيكو منافس على لقب الليجا وكأس الملك ودوري الأبطال".