قال ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد اليوم السبت ان بطولة (الفورمولا 1) ليست حدثا رياضيا فقط بل هي ملتقى للتواصل والتعارف بين مختلف ثقافات وشعوب العالم.
وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) في بيان ان ذلك جاء خلال الزيارة التي قام بها الشيخ محمد بن زايد لجناح شركة طيران الاتحاد التي تعد الراعي الرسمي للجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات (الفورمولا 1) لموسم 2018 التي تقام غدا الاحد على حلبة مرسى ياس في ابوظبي.
ونقل البيان عن الشيخ محمد بن زايد القول "يسعدنا في دولة الامارات ان نكون جسرا وحلقة وصل لتعزيز التبادل الثقافي الحضاري بين شعوب العالم" معربا عن تمنياته بالنجاح والتوفيق لكل المشاركين في منافسات البطولة والقائمين على تنظيمها.
واكد ولي عهد أبوظبي الحرص على نجاح تنظيم مثل هذه البطولات وغيرها من الفعاليات والاحداث الرياضية التي تدعم القطاع الرياضي في الدولة وتسهم في ترسيخ مكانتها على الخارطة العالمية باعتبارها وجهة ومركزا رئيسيا متكاملا لاستضافة مختلف الفعاليات الرياضية الكبرى وفق اعلى المعايير العالمية.
واستمع الشيخ محمد بن زايد الى عدد من طياري (الاتحاد) بشأن الاستعراض الجوي الذي سينفذونه قبيل انطلاق منافسات السباق النهائي كما اطلع على اخر التجهيزات والاستعدادات النهائية.
وفي السياق ذاته قدم فريق فرسان الامارات عرضا في سماء حلبة مرسى ياس بالتزامن مع عروض جوية بألوان علم الدولة رسمتها سبع طائرات نالت اعجاب المتابعين وزوار الحلبة القادمين من مختلف أنحاء العالم.
ومن المقرر ان يحضر ممثل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله محافظ حولي الفريق أول م. الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح حفل ختام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى (فورمولا 1) غدا.
يذكر ان حلبة (مرسى ياس) تحتفي خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى 2018 بالذكرى العاشرة لاستضافة سباقات (الفورمولا 1) بعد أن دخلت الحلبة سباقات السرعة خلال عام 2009 ونجحت خلال تلك الفترة الزمنية في وضع نفسها في مصاف حلبات سباقات (الفورمولا 1) على مستوى العالم بما تقدمه من خدمات متميزة في رياضة المحركات.