أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور فهد العفاسي أمس  أن الكويت تقدمت بمشروع قانون عربي لمنع خطاب الكراهية خلال اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب.
وأضاف الوزير العفاسي خلال ترؤسه الاجتماع أن مشروع القانون يأتي ضمن مشاريع قوانين استرشادية سيتم عرضها للموافقة عليها ضمن أعمال الدورة الـ34 لمجلس وزراء العدل العرب اليوم الخميس. وأكد أن من شأن مشروع القانون حال إجازته تعزيز التكامل والتأسيس لوحدة عربية.
وأشار إلى أنهم اعتمدوا خلال الاجتماع نتائج اللجان الفنية المشكلة من خبراء وزارات العدل والداخلية العرب لبحث مسألة تجريم دفع الفدية في سياق مراجعة للاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب وتمويله في اطار الجهود الدولية للقضاء علة هذه الافة فكريا وماديا.
واضاف أنهم ناقشوا وثيقة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية عن أعماله للعام الحالي للدورة 34 لمجلس وزراء العدل العرب تمهيدا لاعتمادها فضلا عن اعتماد جدول اعمال المجلس والذي يعقد بمشاركة 18 وزير عدل عربيا.
وشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب رقم 63 بالخرطوم بجانب الكويت كل من الأردن والعراق وقطر وجزر القمر وتونس والسعودية والسودان.