أكد وزير المالية نايف الحجرف  أن افتتاح مكتب الاستثمار الكويتي في شنغهاي سيكون منصة لتدريب الكوادر الوطنية في المجالات الاستثمارية المختلفة في إطار حرص الهيئة العامة للاستثمار على تنمية الموارد البشرية وتأهيل الشباب الكويتي بالشكل المناسب.
وأضاف الحجرف خلال تدشينه أمس مكتب الهيئة بمدينة شنغهاي الصينية يأتي توثيقا للعلاقة الاستثمارية بين الجانبين، أن اختيار الهيئة العامة للاستثمار للصين لتكون مقرا لمكتب استثمارها الخارجي “إنما جاء استجابة طبيعية للمكانة العالمية التي يحتلها الاقتصاد الصيني».
وقال الحجرف على هامش حفل التدشين الذي حضره العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار فاروق بستكي ونخبة من رجال الأعمال الصينيين والشخصيات المالية والاستثمارية العالمية إن افتتاح المكتب يأتي استكمالا لجهود كانت الهيئة قد بدأتها عام 2011 عندما افتتحت مكتب تمثيل لها في العاصمة الصينية بكين.
وأوضح أن افتتاح مكتب الاستثمار الكويتي في شنغهاي جاء بعد موافقة السلطات الصينية على منح مكتب الاستثمار الكويتي رخصة لمزاولة إدارة الاستثمارات نيابة عن الهيئة العامة للاستثمار.
وبين أن هذا المكتب يعتبر أول مكتب استثمار خارجي تفتتحه الهيئة منذ إنشاء مكتب الاستثمار الكويتي في لندن عام 1953 مؤكدا ان افتتاحه “يأتي توثيقا للعلاقة الاستثمارية التاريخية المميزة التي تربط الكويت بجمهورية الصين والتي تمتد عقودا من الزمن».
وافاد بأن افتتاح المكتب يأتي نتيجة للزيارة الناجحة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للصين في يوليو الماضي ولقائه الرئيس الصيني شي جين بينغ مشيرا الى حرص سمو الأمير الدائم على تعزيز التعاون مع الصين في جميع المجالات.
وأشاد بالطفرة الاقتصادية الكبيرة والتطور الهائل الذي شهدته الصين في معظم المجالات الاقتصادية والتجارية لتتربع على عرش الاقتصاد بعد الولايات المتحدة “إذ تعد في طليعة الوجهات الاستثمارية في العالم».