شهد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي اليوم الأربعاء فعاليات أسبوع التراث الكويتي المقام في الشارقة ضمن برنامج (أسابيع التراث العالمي).
وزار الشيخ سلطان بن محمد القاسمي مقر فعاليات أسبوع التراث الكويتي بحضور القنصل الكويتي في دبي والإمارات الشمالية ذياب الرشيدي وضيوف الشرف في الفعالية الفنانين الكويتيين سعد الفرج ومحمد المنصور ومصطفى احمد وعدد كبير من الزوار.
وتجول حاكم الشارقة في اجنحة اسبوع التراث الكويتي الذي يضم صور مختلفة عن التراث الكويتي من مجسمات للسفن البحرية القديمة ورسوم تشكيلية تحكي التاريخ البحري والبري والفني في الكويت قام بها الفنانين الكويتيين جاسم علي وابتسام العصفور ومساعد البلوشي إضافة الى جناح للأزياء الشعبية الكويتية وجناح لنسج السدو.
وبهذه المناسبة أعرب القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن فخره بزيارة حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي مؤكدا ان ذلك يدل على اهتمام سموه في الثقافة بشكل عام وفي التراث الثقافي الكويتي بشكل خاص.
وقال الرشيدي ان الروابط الثقافية والفنية بين الكويت والامارات و امارة الشارقة على وجه الخصوص لها تاريخ عميق يتمثل في دعم سمو حاكم الشارقة للفن والفنانين الكويتيين والمسرح الكويتي منذ امد طويل.
وثمن القنصل جهود الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في دعمه المباشر لأسبوع التراث الكويتي الذي يقام تحت تنظيم ورعاية رسمية من حكومة الشارقة متمثلة بمعهد الشارقة للتراث "ونتقدم لسموه بالشكر الجزيل على هذه الفعالية التي تزيد من متانة الروابط الاخوية بين البلدين الشقيقين".
وقام عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي خلال الزيارة بمقابلة الفنانين الكويتين سعد الفرج ومحمد المنصور ومصطفى احمد حيث تبادل الأحاديث معهم حول مستجدات وتحديات الفن الخليجي وحثهم على مواصلة العطاء في هذا المجال.
يذكر ان اسبوع التراث الكويتي يقام بتنظيم ورعاية من حكومة الشارقة وهو يأتي ضمن برنامجها (أسابيع التراث العالمي) ويستمر حتى يوم السبت المقبل في (مركز فعاليات التراث الثقافي) بمنطقة الشيوخ في امارة الشارقة.