أعلنت المنظمة العالمية لحماية الطفل فرع الكويت اليوم الثلاثاء انطلاق حملة (احتويني) المعنية بمحاربة العنف ضد الاطفال تزامنا مع اليوم العالمي للطفل الموافق 20 نوفمبر من كل عام.
 
وقالت المنسق العام رئيسة الاستشاريين بالمنظمة ابتسام القعود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحملة ستستمر حتى 20 نوفمبر من العام المقبل اذ ستتضمن عدة انشطة وفعاليات.
 
وأضافت ان اليوم الاول للحملة ضم ورشة عمل لطلبة وطالبات من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن كيفية حماية الاطفال وقانون حماية الطفل في الكويت الى جانب حملة توعوية لعدد من المدارس تزامنا مع انطلاق الحملة.
 
واشارت الى تنظيم مسابقة عن افضل فيديو للتعبير عن العنف ضد الاطفال بحيث لا تتجاوز مدته خمس دقائق وافضل صورة فوتوغرافية للتعبير عن العنف ضد الاطفال الى جانب افضل ملصق عن العنف ضد الاطفال.
 
واضافت القعود ان اخر موعد لتسليم الاعمال سيكون في ال12 من فبراير المقبل مشيرة الى ان الفائزين سيحصلون على جوائز نقدية مقدمة من المنظمة.
 
وأشارت القعود الى مشاركة المنظمة مع كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في مؤتمر صحفي عن (الحماية الاجتماعية والنفسية والتربوية للطفل) الذي ستقيمه الكلية خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير المقبل بالتعاون مع المنظمة العالمية لحماية الطفل.
 
وكان رئيس المنظمة العالمية لحماية الطفل فرع الكويت الدكتور عبدالعزيز السبيعي أكد في وقت سابق أن المنظمة تلتزم وتسعى لتحقيق المبادئ الإنسانية التي قامت عليها المواثيق والأعراف الدولية لحماية ورعاية الطفل.
 
واشار الى دور المنظمة الهادف الى بناء شراكات وتعاون وثيق مع المؤسسات والهيئات الرسمية القانونية والعلمية المتخصصة للارتقاء بالمنظومة القانونية والتعليمية والإغاثية والنفسية.