بحث وكيل وزارة التربية بالإنابة يوسف النجار والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد مع ممثلي الادارة العامة للدفاع المدني برئاسة مساعد مدير ادارة الوقاية العقيد فواز القطان الإجراءات المتبعة للتعامل مع تقلبات الطقس.   
 
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان النجار والمقصيد استعرضا ما اتخذته الوزارة من اجراءات السلامة في التعامل مع موسم الأمطار وتطبيق كل السبل الكفيلة بالحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين والعاملين في المدارس وقطاعات الوزارة كافة.
 
وشرح المقصيد وفقا للبيان ما قامت به الوزارة من تحديد مقار الإيواء في المدارس في مختلف المناطق التعليمية وذلك بالتنسيق مع الدفاع المدني والجهات المعنية بهدف تطبيق قواعد السلامة خلال الأزمات والتعامل مع الأحوال الجوية.
 
وناقش الطرفان آلية مواجهة أحوال الطقس وموسم الأمطار واستعراض الاستعدادات إلى جانب سبل تعزيز التواصل بين الجهات المعنية ما يحقق المصلحة العامة.
 
من جانب آخر ذكر البيان ان كلا من الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص والوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط ياسين الياسين ومديري عموم المناطق التعليمية ومديري الشؤون الإدارية مع ممثلي ديوان الخدمة المدنية بحثوا سبل التعاون وتعزيز أداء العمل خلال الفترة المقبلة.
 
وتضمن الاجتماع حيثيات تطبيق آلية النظم المتكاملة الجديدة وسبل تنفيذها خلال الأشهر المقبلة كما شمل عددا من القواعد والإجراءات الفنية التي سيتم اتباعها لتنفيذ مراحل التطبيق.
 
وتم استعراض عدد من التفاصيل الفنية للتعامل مع النظم المتكاملة بتحديثها الجديد وخطوات التطبيق وذلك في إطار تطوير العمل والنظم الادارية بهدف رفع كفاءة العمل ومستوى العاملين .