نظم المشروع الوطني (المبادر) أمس الجمعة ورشة عمل حول سبل تأسيس المشاريع الصغيرة على هامش فعاليات المؤتمر ال32 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأمريكية.
 
 وقالت الرئيسة التنفيذية للمشروع ابرار المسعود لـ (كونا) ان ورشة العمل جرى تنظيمها «بفكر مبتكر ومتميز يحاكي متطلبات العصر» بهدف تمكين الطلبة الكويتيين من تأسيس مشاريعهم الصغيرة «لتكون بذرة في بداية الطريق تقطف الكويت حصادها في المستقبل وتساهم بلا شك في التنمية».
 
 وأوضحت المسعود أن الورشة شهدت عرضا تفصيليا لمتطلبات تأسيس المشروع الصغير وكل ما يخص الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة له مشيرة الى ان الطلبة يمكنهم تأسيس مشاريعهم الصغيرة «إما بعد التخرج من دراستهم أو خلال فترة الدراسة».
 
 وأكدت ان مشاركة مشروع (المبادر) في مؤتمر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بالولايات المتحدة الأمريكية الذي ينعقد بمدينة سان دييغو الساحلية جنوب ولاية كاليفورنيا «جاءت ضمن المسؤولية الوطنية للمشروع في دعم الشباب الكويتي سواء كان داخل حدود البلاد أو خارجها».
 
 واستذكرت المسعود توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بالتركيز على المشاريع الصغيرة «لكونها النواة واللبنة للاقتصاد والنجاح في العالم» مشيرة الى انه تنفيذا لتلك التوجيهات ساهم مشروع (المبادر) في دعم اصحاب الافكار والمبادرات والمشاريع في الكويت وخارجها.
 
 من جانبه قدم رئيس لجنة التحكيم في المشروع الدكتور سعد البراك خلال ورشة العمل شرحا للمهارات الواجب توافرها في المبادر وصاحب المشروع ليكون بعد ذلك رائد أعمال كما سلط الضوء على طبيعة العمل الاقتصادي والبيئة التجارية في دولة الكويت.
 
 بدوره استعرض (مستشار المبادرين) المهندس منذر المعتوق في الورشة بعض المشاريع والقطاعات التي تحتاجها الكويت في ظل تحديات نشاط الصناعات العالمية لدفع عجلة التنمية والاقتصاد الوطني.
 
 وقدم القائمون على المشروع بعد انتهاء ورشة العمل شهادات معتمدة للمشاركين من المشروع الوطني (المبادر) وشركة المستقبل العالمية للاستشارات والتدريب الممثل في دولة الكويت لدى برنامج ريادة الأعمال العالمي بوزارة الخارجية الأمريكية.
 
 وكان وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى افتتح امس الأول الخميس رسميا المؤتمر ال32 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأمريكية الذي يقام بمدينة سان دييغو تحت شعار (حلم الكويت يصحو بنا) وتستمر اعماله حتى غد الأحد.