يرغب ريال مدريد في تضميد جراح الكلاسيكو، عندما يحل على ايبار السادس والذي لم يخسر سوى مرتين هذا الموسم امام الكبيرين برشلونة (3-1) واتلتيكو مدريد (2-صفر).
وفي 4 مواجهات بينهما في الليغا، فاز ريال اخر 3 مرات وتعادلا افتتاحا. وتبدو موازنة ايبار السنوية (32 مليون يورو)، الذي افلت من الهبوط الموسم الماضي بقرار اداري، بالغة التواضع مقارنة مع موازنة ريال (580 مليون يورو).
وبعد الخسارة الموجعة امام برشلونة، جدد فلورنتينو بيريز رئيس ريال وصيف الموسم الماضي ثقته بالمدرب رافايل بينيتيز الاثنين.
وقال بيريز «بينيتيز له كامل دعمنا وكامل ثقتنا.... تم اختياره لمهنيته ومسيرته وخبرته. لديه مؤهلات واضحة للمضي قدما»، مشيرا الى وجوده «منذ وقت قليل جدا» مع الفريق.
وكانت وسائل اعلام اسبانية اكدت ان اقالة بينيتيز هي مسألة وقت ليس الا اما بشكل مباشر او في نهاية الموسم بعد غضب الجمهور الذي طالب بإقالة المدرب ورحيل الرئيس.
والخسارة هي الثانية على التوالي لريال مدريد في الدوري بعد سقوطه امام اشبيلية 2-3 قبل توقف الدوري بسبب المباريات الدولية.
يذكر ان بينيتيز استلم منصبه قبل اقل من 6 اشهر خلفا للإيطالي كارلو انشيلوتي الذي تم الاستغناء عن خدماته، بعد ان ساهم بقيادة ريال الى لقبه العاشر في دوري ابطال اوروبا (رقم قياسي).
وعوض ريال جزئيا هفوة الكلاسيكو، بفوزه على مضيفه شاختار دونييتسك الاوكراني 4-3 في دوري الابطال الاربعاء حيث ضمن صدارة مجموعته على غرار برشلونة.
وكان ريال في طريقه الى تحقيق فوز كاسح برباعية نظيفة، بيد ان لاعبيه تراخوا في الدقائق الاخيرة واستقبلت شباكهم ثلاثة اهداف هي الاولى التي تدخل مرماهم هذا الموسم في المسابقة، بل انهم كانوا قاب قوسين او ادنى من السقوط في فخ التعادل.
واجرى بينيتيز 7 تغييرات على التشكيلة التي منيت بخسارة برشلونة، فدفع بحارس المرمى كيكو كاسيا وداني كارباخال والبرازيلي كاسيميرو والبرتغالي بيبي وايسكو والكرواتي ماتيو كوفاسيتش وناتشو بدلا من الكوستاريكي كيلور نافاس وسيرخيو راموس والبرازيلي مارسيلو المصابين والالماني طوني كروس والكولومبي خاميس رودريغيز والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي دانيلو.
لكن ريال سيفتقد خدمات لاعب وسطه ايسكو لمباراتين في الدوري اثر طرده في الكلاسيكو بعد نصف ساعة على دخوله كبديل وذلك بسبب ركله نيمار، وهو سيغيب بالتالي عن مواجهتي ايبار وخيتافي في الدوري.
وفي مواجهة قوية، بين فريقين قدما بداية موسم متواضعة، يستقبل اشبيلية الحادي عشر فالنسيا السابع.
وفضلا عن تراجعهما في الليغا، سقط اشبيلية امام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 2-4 وفالنسيا امام مضيفه زينيت الروسي صفر-2 في دوري الأبطال، ففقد الأول اماله بالتأهل الى الدور الثاني متذيلا ترتيب مجموعته الرابعة التي تضم يوفنتوس الايطالي ومانشستر سيتي الانكليزي، فيما لا يزال الثاني ينافس من المركز الثالث بفارق نقطة عن غنت البلجيكي من المجموعة الثامنة التي ضمن صدارتها زينيت.
وفي باقي المباريات يلعب ولاس بالماس مع ديبورتيفو لا كورونيا وسلتا فيغو مع سبورتينغ خيخون وخيتافي مع فياريال ورايو فايكانو مع اتلتيك بلباو.