أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن البرتغال ستحتضن الأدوار النهائية من بطولة دوري الأمم لكرة القدم، خلال الفترة من 5 وحتى 9 يونيو (حزيران) المقبل، في الوقت الذي ينتظر فيه القرار الموافقة الرسمية للمكتب التنفيذي بالاتحاد القاري، الذي سيجتمع في 3 ديسمبر (كانون الأول) المقبل في دبلن.
وجاء في بيان الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني: "قرعة الأدوار النهائية ستقام أيضاً في هذا اليوم".
وجاء إعلان الاتحاد عن هذا الأمر عقب تأهل البرتغال رسمياً لنصف النهائي بتعادلها سلبياً أمام إيطاليا أمس السبت ضمن المجموعة الثالثة.
وأوضح البيان: "أبدت كل من بولندا والبرتغال وإيطاليا عن رغبتهم في احتضان الأدوار النهائية.. وبما أن المنتخبات الثلاثة ضمن المجموعة الثالثة بالمستوى الأول، سيقع الاختيار على متصدر المجموعة.. تعادل البرتغال سلبياً أمام إيطاليا منحها بطاقة التأهل عن المجموعة".
وستقام مباراتي نصف النهائي في 5 يونيو (حزيران) 2019، فيما سيلعب النهائي، وتحديد صاحب المركز الثالث في 9 من الشهر نفسه، على ملعب "دراغاو" بمدينة بورتو، وأفونسو هنريكيس بمدينة جيمارايش، وفقا لما حدده الاتحاد البرتغالي خلال ترشحه لاستضافة النهائيات.
وبخلاف البرتغال، يتبقى الكشف عن متصدري المجموعات الثلاث الباقية خلال اليومين المقبلة، ليكتمل بذلك عقد المتأهلين للمربع الذهبي.