أصيب عدد من الفلسطينيين بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسيرات السلمية التي انطلقت اليوم في الضفة الغربية ضد الاستيطان.
وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إن فلسطينيين اثنين اصيبا بالرصاص المطاطي وعدد اخر بحالات اختناق بالغاز بعد ان اعتدى جيش الاحتلال على مسيرة سلمية توجهت الى جبل (الريسان) الذي تتبع أراضيه لقرى غرب رام الله.
وذكر رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف للصحفيين ان قوات الاحتلال منعت المسيرة من الوصول الى جبل (الريسان) لأداء صلاة الجمعة احتجاجا على مصادرة أراضيه لإقامة بؤرة استيطانية جديدة.
وأوضح ان قوات الاحتلال انتشرت بكثافة منذ ساعات صباح اليوم في جبل (الريسان) واعتدت على المواطنين الذين حاولوا الوصول الى الجبل لأداء صلاة الجمعة.
واكد عساف "لن نسمح لهم بإقامة بؤرة استيطانية جديدة على جبل الريسان.. هذه أراضينا وسنحميها".
وقال صحفيون ان قوات الاحتلال منعتهم من اداء عملهم وأطلقت قنابل الغاز والصوت نحوهم.وفي قرية (كفر قدوم) شمال الضفة الغربية قال المتحدث باسم المقاومة الشعبية مراد اشتيوي إن فلسطينيين اثنين اصيبا بالرصاص المطاطي خلال مواجهات وقعت في القرية اليوم الجمعة.
وأضاف اشتيوي في بيان صحفي أن جيش الاحتلال اقتحم القرية واحتل اسطح عدد من المنازل قبل انطلاق المسيرة السلمية التي تطالب بإعادة فتح المدخل الرئيسي للقرية المغلق منذ عام 2000.