سلم مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي مساهمة الكويت لوكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (اونروا) بقيمة 42 مليون دولار.
وذكر السفير العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم بعد اجتماعه مع مدير مكتب الوكالة في نيويورك بيتر مولريان ان هذه المساهمة تؤكد حرص دولة الكويت المستمر تجاه دعم عمل (اونروا) وبرامجها التعليمية والصحية والإغاثية لأكثر من خمسة ملايين من اللاجئين الفلسطينيين في مختلف مناطق عمل الوكالة خاصة في ظروف العجز المالي الراهن الذي تواجهه الوكالة.
وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح قد اعلن عن تلك المساهمة في الاجتماع الوزاري لبحث التحديات المالية التي تواجه الوكالة والذي عقد في نيويورك بتاريخ 27 سبتمبر الماضي على هامش اعمال الدورة ال73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف السفير العتيبي أنه بهذه المساهمة الجديدة يصبح إجمالي ما ساهمت به دولة الكويت للوكالة لعام 2018 هو 50 مليون دولار أمريكي مما يضعها في قائمة أكبر الدول الداعمة ل (اونروا) واللاجئين الفلسطينيين. وجدد العتيبي دعم دولة الكويت الراسخ والثابت للقضية الفلسطينية وتضامنها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في الدفاع عن قضيته العادلة وحقوقه المشروعة.
وأكد دعم دولة الكويت لجهود المفوض العام ل(اونروا) بيير كرينبول الرامية الى ضمان استقرار الوضع المالي للوكالة لتتمكن من مواصلة أعمالها وبرامجها وتوفير سبل العيش الأساسية والرعاية والحماية للاجئين الفلسطينيين والحفاظ على كرامتهم وصون حقوقهم مشددا في ذات السياق على أن مسؤولية تمويل الوكالة تقع على عاتق المجتمع الدولي بأسره.