افتتح سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم اليوم الخميس مكتب الخطوط الجوية الكويتية في نيودلهي بعد تجديده وذلك ضمن مساعي الشركة بالظهور بحلة جديدة.
وقال السفير جاسم خلال الافتتاح الذي حضره عدد من كبار المسؤولين من الشركات الطيران المختلفة وممثلي شركات السياحة ان الخطوط الكويتية تهدف إلى تحسين وتطوير خدماتها وفق رؤية الكويت 2035 مؤكدا اهمية تطوير الخدمات وفق متطلبات العصر وخاصة توفير خدمات متميزة عبر الانترنت.
واضاف ان افتتاح المكتب في نيودلهي يأتي ضمن خطة توسعية للخطوط الكويتية متوقعا التصاعد في عدد الرحلات الى المطارات الهندية واطلاق وجهات جديدة مشيرا الى ان الجانبين الهندي والكويتي تعهدا بزيادة الخدمات الجوية من والى الهند والكويت خلال زيارة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح الى الهند وزيارة وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج الى الكويت.
واكد ان السلطات الكويتية تدرك اهمية تطوير الخدمات الجوية لتحويل الدولة الى مركز مالي وتجاري إقليمي موضحا أن افتتاح مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي (تي 4) بحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد  في يوليو 2018 دليل على عناية قادة الكويت بتطوير قطاع النقل الجوي باعتباره الواجهة الاولى والمدخل الرئيسي لرؤية (الكويت 2035).
ومن جانبه قال ممثل مكتب الخطوط الكويتية في نيودلهي اشيش مالهوترا ان الخطوط الكويتية تقوم حاليا بتشغيل 54 رحلة أسبوعيا من 7 نقاط في الهند بما في ذلك نيودلهي ومومباي وتشيناي وكوتشين وبنغالور وأحمد آباد وتريفاندروم من خلال أسطول من طائرات بوينج 777 وإيرباص 330 وإيرباص 320.
واضاف ان افتتاح المكتب في نيودلهي يعزز حضور الخطوط الكويتية في الهند ويساعد البنية التحتية المتطورة لتقديم الخدمات المتميزة وفق متطلبات الاستراتيجية التي تخططها وتضعها السلطات المعنية الكويتية.وتعد الخطوط الجوية الكويتية من أقدم شركات الطيران في منطقة الخليج العربي إذ تأسست عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة واستحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962 وتبلغ عدد وجهاتها نحو 40 وجهة حول العالم.