أكد وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أن توجيهات ومتابعة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء سهلت عمل كل الجهات العسكرية أو المدنية المشاركة في التعامل مع ما تشهده البلاد من تقلبات للطقس وإزالة آثار الأمطار الغزيرة.
 وقال الفريق الرفاعي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء "إنه لا توجد أزمة الى الان لأن الامور تحت السيطرة" مشيرا إلى أنه ان وجدت اي حوادث فيتم التعامل معها خلال فترة قصيرة جدا وحل اي مشكلات هو دليل على نجاح جميع الجهات في اداء اعمالها.
 وأضاف أن الحرس الوطني يتابع وينسق مع لجنة الدفاع المدني ويتابع اعمال ازالة آثار الأمطار وعمليات الانقاذ ان وجدت لافتا إلى أنه وعقب الجولة التفقدية لوزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي لنفق المنقف وجسر الغزالي ومنطقة (صباح الأحمد) تم اتخاذ قرار بتواجد فرقة انقاذ من الحرس الوطني لسحب المياه عند المجرور الرئيسي بالمنطقة وادت الفرقة واجبها بنجاح حيث لم تسجل الى الان اي تجمعات للمياه.
 وأوضح أنه تم ايضا الانتشار في مراكز اطفاء الفحيحيل والمنقف والجهراء ومدينة (سعد العبدالله) للتعاون مع اخوانهم في الإدارة العامة للأطفاء كما كان هناك اسعافات مع اطقمها الطبية موزعة بين شمال وجنوب البلاد وهي تحت تصرف الدفاع المدني ووزارة الصحة.
 وذكر أن الحرس قام أيضا بإرسال فرق طبية للمساندة بغرف العمليات في مستشفى الجهراء كما تم فتح العيادات في معسكر الصمود على الدائري الرابع ومعسكر التحرير على الدائري السادس.
 وبين أنه تم ايضا ارسال فرقة من الحرس الوطني إلى الدائري السابع للمساعدة في سحب المياه هناك وتم ايضا استخدام قوارب خاصة لعميات انقاذ من علقت سياراتهم ولمعرفة اماكن تسرب المياه.