قال المدير العام للادارة العامة للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان اليوم الأربعاء ان الادارة وضعت استراتيجية شاملة لتطوير البنية التحتية لقطاع النقل الجوي في دولة الكويت.
 
واضاف الفوزان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران الذي تستضيفه المملكة في نسخته الخامسة ان مطار الكويت الدولي يشهد حاليا مجموعة من المشاريع التطويرية منها افتتاح مبنى الركاب الجديد رقم 4 وإنشاء مدرج ثالث جديد وبرج مراقبة ثان جديد ومدينة شحن جديدة اضافة الى البدء في تشييد مبنى الركاب الجديد رقم 2 المتوقع افتتاحه في العام 2023.
 
وفيما يتعلق بمشاركة الكويت بمعرض البحرين الدولي للطيران اكد الفوزان ان تلك المشاركة تعكس عمق العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.
 
من جانبه أكد رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم في تصريح ل(كونا) حرص الخطوط الكويتية على المشاركة بمثل هذه المعارض التي تعد فرصة كبيرة لتبادل الافكار والاستفادة من التجارب بين المشاركين.
 
وقال الجاسم ان نجاح معرض البحرين يعتبر نجاحا لقطاع الطيران الكويتي مؤكدا ان المعرض منذ تأسيسه عام 2010 حقق نجاحا كبيرا في استقطاب أكبر شركات الطيران العالمية.وأضاف ان وجود شركة الخطوط الجوية الكويتية في المعرض يعتبر فرصة للبحث في عقد شراكات واتفاقيات جديدة مع الشركات الأخرى والاطلاع عن كثب على المشاريع والخطط المستقبلية الخاصة بعالم الطيران والتكنولوجيا الحديثة.
 
وفي هذا الصدد أعرب الجاسم عن شكره وتقديره لمملكة البحرين حكومة وشعبا على استضافة معرض البحرين الدولي للطيران في نسخته الخامسة تحت رعاية العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
 
على صعيد متصل أعرب عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى البحرين الشيخ عزام الصباح عن سعادته بنجاح معرض البحرين الدولي للطيران الذي تستضيفه المملكة في استقطاب أكبر الشركات العالمية بمجال الطيران مؤكدا ان هذا المعرض يعكس أهمية مكانة البحرين في الخليج العربي كمركز اقتصادي حيوي.
 
وأشاد الشيخ عزام بجهود منظمي معرض البحرين الدولي والمشاركين فيه متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.وشهد المعرض مشاركة (الخطوط الجوية الكويتية) بإحدى طائراتها الجديدة ( b777-300er ) حيث تم عرض كل ما هو جديد على متنها من خدمات حديثة وما تحتويه من نظام ترفيهي وسعة مقاعد.
 
يذكر ان المعرض الذي تستمر فعالياته حتى ال16 من الشهر الجاري ستعقد خلاله حلقات نقاشية تهدف إلى تبادل الافكار والخبرات بين المشاركين.