أكدت الرئيس الفخري لنادي المعاقين الكويتي الشيخة شيخة العبد الله الصباح اليوم الثلاثاء حرص الكويت على تقديم الرعاية الكاملة والمتميزة لذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير احتياجاتهم التعليمية والتأهيلية والطبية.
 جاء ذلك في كلمة ألقتها الشيخة شيخة العبدالله خلال احتفالية (كافحنا وتميزنا) التي أقامتها إدارة مدارس التربية الخاصة بالتعاون مع شركة فريق (المها التطوعي) بمناسبة اليوم الوطني للتضامن مع ذوي الإعاقة.
 وأضافت أن الرعاية الأميرية السامية لهذه الفئة خلقت منهم أبطالا في جميع المجالات إذ حققت الكويت مراكز متقدمة ورفعوا اسم وعلم البلاد عاليا في المحافل الدولية.
 وأشادت بالجهود التي يقوم بها مسؤولو مدارس التربية الخاصة في تعليم وتخريج وتفوق جموع الطلبة والطالبات ممن يعانون إعاقات بغية الارتقاء بالكويت إلى الأفضل.
 وأوضحت أن كل مؤسسات الدولة لا تألو جهدا في العمل على رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة نفسيا واجتماعيا وطبيا ومهنيا بهدف تقبلهم لأنفسهم و للمجتمع المحيط بهم.
 وأفادت الشيخة شيخة العبدالله بأن التنسيق والتكامل بين الجهات المعنية يسهم في توفير الخدمات المتكاملة خاصة في مجال الدمج وتلبية احتياجات ذوي الإعاقة.
 من جانبه قال مدير إدارة مدارس التربية الخاصة الدكتور سلمان اللافي في كلمة مماثلة إن الاهتمام بهذه الفئة لا يقف عند حد بل يشمل توفير احتياجاتها من رعاية وتأهيل وتشغيل وتسليط الضوء على قضاياها وحقوقها في المساواة.
 وأضاف اللافي أن الإعاقة تعد من التحديات التي تواجه العالم وخصوصا لجهة تزايد أعداد من يعانون نقص الخدمات مثمنا عاليا التوجيهات الأميرية السامية بتوفير كل الخدمات والدعم والرعاية لهذه الفئة.
 واشتمل الحفل الذي أقيم برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي على فقرات فنية لاقت استحسان الحضور فضلا عن المعرض المصاحب الذي اشتمل على العديد من المنتجات من إنتاج ذوي الاحتياجات الخاصة.