فيما توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عبدالعزيز القراوي أن تتأثر البلاد خلال الأيام المقبلة بحالة من عدم الاستقرار في الطقس وذلك ابتداء من فجر اليوم الأربعاء وتستمر إلى يوم الجمعة المقبل.
 
فقد وضعت وزارة الصحة الكويتية كل قطاعاتها وأجهزتها وكوادرها في حالة تأهب قصوى لمواكبة آثار الأمطار وما يحتاجه المواطنون والمقيمون من رعاية ومتابعة صحية على مدار الساعة.
 
وفور إعلان الحكومة الكويتية حالة الجاهزية والاستعداد لمواجهة آثار الأمطار وما خلفته من أضرار مادية وغيرها وضعت الوزارة خطة طوارئ عالية المستوى.
 
وبتوجيهات مباشرة من الوزير الشيخ الدكتور باسل الصباح وإشراف وكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا عنيت أساسا بتلبية كل ما يحتاجه الجميع في الكويت من خدمات صحية سواء أولية أو علاج في المستشفيات والمراكز الصحية.
 
 
وأكد العديد من مديري المستشفيات في الكويت أن وزارة الصحة على أهبة الاستعداد والجاهزية تحسبا لأي طارئ كان ولتلبية النداء في أي ظرف أو حدث لتنفيذ خطة الطوارئ الموضوعة في جميع المستشفيات التابعة لها خلال فترة الأمطار وفق ما تقتضيه المصلحة العامة والأوضاع الطارئة في البلاد.
 
وقالوا إن الإجراءات التي اتبعتها الوزارة في هذا الشأن إلى جانب بقية الجهات الحكومية كان لها دور كبير في التخفيف من آثار الأمطار الغزيرة والقيام بما يتطلب من الجميع في مثل هذه الظروف غير الطبيعية.