أصدر مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي تعميماً اداريا يحمل رقم (1017/2018) بتاريخ 12/11/ 2018 بشأن تنظيم المخيمات الربيعية للموسم الربيعي لعام (2018/2019) بناءً على توصيات  لجنة دراسة وتحديث المواقع المخصصة بصفة مؤقتة للمخيمات الربيعية.
أعلن مدير إدارة العلاقات العامة عبدالمحسن أبا الخيل تحديد البلدية لــ 18 موقعاً بمساحة 616كم2 موزعة في شمال وغرب وجنوب دولة الكويت عبر موقعها الالكتروني.
وأفاد بأنه من ضمن الضوابط أيضا الالتزام بترك مسافة بين كل مخيم وآخر مسافة 100 متر الى جانب السماح بالترخيص للمخيمات التي لا تزيد مساحتها عن 1000 متر مربع من خلال موقع البلدية الإلكتروني.
وأشار إلى أنه من الضوابط عدم جواز التعديل على الموقع الذي تم اختياره للتخييم وفي حال التعديل يعتبر الترخيص لاغيا ولا يجوز تحويل مبلغ التأمين على الموقع المرخص لموقع آخر.
وبين أنه يحق للبلدية الاحتفاظ بحقها في تعديل أو تغيير أو تحديث مواقع التخييم كما يحق لها ازالة المواقع المستغلة لإقامة مخيمات ربيعية في اي وقت بناء على طلب الجهات المعنية أو لأي اسباب اخرى دون ان يكون لصاحب الترخيص الحق في الاعتراض او المطالبة بتعويض.
وذكر أبا الخيل أنه يجب على طالب الترخيص الالتزام بعدم محاولة المرور غير القانوني لنظام الدفع الالكتروني أو أنظمة الكمبيوتر أو الشبكات المتصلة بخدمات البلدية (موقع البلدية) من خلال عمليات القرصنة أو باستخدام اي وسائل اخرى أو ارسال أي محتوى إلكتروني من خلال الموقع قد يسبب ضررا لبلدية الكويت أو طرف آخر.
وتابع أنه يتعين أيضا على طالب الترخيص الالتزام بحدود الموقع طبقا للاحداثيات الموضحة بالترخيص الالكتروني ووضع الترخيص بمكان ظاهر على الواجهة الرئيسية (مدخل المخيم) للاطلاع عليها من قبل مفتش البلدية وكذلك تعهد واقرار طالب الترخيص بأن جميع البيانات المقدمة للبلدية صحيحة.