أعلنت هئية أسواق المال الكويتية استعدادها لاستضافة أعمال الاجتماع ال42 للجنة الإقليمية لمنظمة أفريقيا والشرق الأوسط (امرسي) في الكويت 22 يناير 2019 مشيرة إلى أنها الاستضافة الأولى التي تنظمها الهيئة بعد انضمامها للجنة في مايو 2017.
 
وقالت (الهيئة) في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن هذه اللجنة إحدى اللجان الإقليمية الأربع الدائمة في منظمة (الأيسكو) مبينة أن هذه الاستضافة تأتي انطلاقا من حرصها على دعم مسيرة اللجنة و أولوياتها.وأضافت أنها تستعد كذلك لتنظيم مؤتمرها السنوي الرابع على هامش اجتماع اللجنة وذلك بالتنسيق مع منظمة الأيسكو في تاريخ 23 يناير 2019.
 
وأوضحت أن المؤتمر تحت عنوان (تطوير سوق المال من خلال المبادرات الاقليمية) ومن المقرر ان يتناول ثلاثة محاور اهمها الحوافز والمبادرات لتشجيع الادراج عبر اقليم افريقيا والشرق الاوسط وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتفاعل الاقليمي تجاه المخاطر الناشئة من التكنولوجيا المالية.
 
وذكرت أنه يشارك في هذا المؤتمر ممثلين عن منظمة (الأيسكو) والاعضاء في لجنة (امرسي) بالاضافة الى ذوي الخبرة في مجالات المحاور المذكورة بما يتيح فرصة لاستعراض وجهات النظر المختلفة في الجانبين المحلي والإقليمي.
 
وأشارت إلى أن لجنة (امرسي) تعنى بمواضيع تنظيم الأوراق المالية في إقليم أفريقيا والشرق الأوسط وتضم في عضويتها 26 عضوا وقد شاركت الهيئة في أعمال الاجتماع والمؤتمر السنوي للجنة ال41 في مايو الماضي الذي عقد في العاصمة الهنغارية بودابست.
 
وتأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفقا للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته وبموجب القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة لقانون الهيئة.