بحث وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية فهد العفاسي مع رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد اليوم الثلاثاء سبل تطوير علاقات التعاون بين الكويت وتونس بما يرتقي إلى طموحات الشعبين الشقيقين.
 
وقال الوزير العفاسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء بقصر (القصبة) إنه نقل لرئيس الحكومة التونسية تحيات سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي.
 
وأضاف أن المحادثات تطرقت لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين الكويت وتونس بما يرتقي لطموحات الشعبين لاسيما في مجال الشؤون الدينية وإثراء الفكر الديني المستنير ونشر ثقافة التسامح وإبراز صورة الإسلام المتسمة بالوسطية والاعتدال.
 
وأوضح الوزير العفاسي أنه أطلع رئيس الحكومة التونسية على البرنامج التنفيذي الذي تم توقيعه بين وزارتي الأوقاف الكويتية والشؤون الدينية التونسية مؤكدا أنه يأتي في إطار اتفاق التعاون المبرم بين الحكومة التونسية ونظيرتها الكويتية.وأشاد الوزير العفاسي بالعلاقات الأخوية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين في كل من الكويت وتونس لافتا إلى أن إقامة المشاريع الإنسانية والتنموية في تونس تعزز إمكانية تطوير كافة مجالات التعاون القائمة بين البلدين ومنها الشأن الديني.
 
ونقل عن رئيس الحكومة التونسية تطلعه لتطوير العلاقات بين البلدين في ظل قيادتي البلدين سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.
 
يذكر أن وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي فهد العفاسي وصل السبت الماضي إلى تونس على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة وقع خلالها برنامج تعاون مع وزارة الشؤون الدينية ومن المقرر أن يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين في تونس.