اكد الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الاثنين في مستهل زيارته لابوظبي حرص العراق على تنمية علاقاتها مع الامارات في شتى المجالات.
وذكرت وكالة الانباء الاماراتية (وام) ان الرئيس العراقي التقى ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد وبحث مع عددا من الموضوعات محل الاهتمام المشترك من بينها سبل تطوير العلاقات بين البلدين.
واضافت ان الشيخ محمد اكد في اللقاء ان استقرار العراق جزء أساسي من استقرار المنطقة كلها وان تحقيق التقدم والازدهار فيه يمثل مصلحة عربية ودولية بالنظر الى ماله من أهمية استراتيجية كبيرة على المستويات الخليجية والاقليمية.
وأضاف ان الامارات كانت سباقة الى المبادرة بدعم الأشقاء العراقيين في السنوات الماضية سواء على المستويات الاقتصادية والتنموية أو في مجال الحفاظ على التراث الانساني العراقي وحمايته في مواجهة التهديدات التي تعرض لها من القوى الارهابية التي حاولت تدميره وتشويهه.
واكد ان التوافق والتعايش ونبذ الشقاق والفرقة بين أبناء الشعب العراقي هي السبيل نحو الاستقرار والتنمية وتعزيز الأمن الوطني وتحصينه في مواجهة أي تهديدات أو مخاطر أيا كان نوعها أو مصدرها. وذكرت (وام) ان الجانبين العراقي والاماراتي بحثا في اللقاء فرص وآفاق تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية الى جانب التحديات التي تواجهها المنطقة العربية وسبل التعامل معها واحتواء تداعياتها.
واكدا أهمية العمل المشترك في سبيل الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تواجه الأزمات وصون مقدرات شعوبها ودعم التنمية والبناء فيها.
ودعا الجانبان الى ضرورة التعاون وتضافر جهود المجتمع الدولي والدول العربية للتصدي لآفة الارهاب والتطرف الذي يهدد أمن الدول واستقرارها وحياة شعوبها.