قال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي اليوم الاثنين أن الملتقى الوقفي ال25 سيسلط الضوء على إنجازات ومشاريع الأمانة وريادتها الوقفية على مدى ربع قرن وسيحظى برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.   
 
وأضاف العفاسي في تصريح صحفي ان الملتقى الذي تنظمه الامانة العامة للاوقاف تحت شعار (ربع قرن.. في خدمة الوقف) يومي 19 و 20 من الشهر الجاري سيشارك به عدد من الجهات الرسمية والأهلية والمؤسسات وعلماء واكاديميين من دول عربية وإسلامية وأجنبية عدة الى جانب مشاركة مختصين في مجال الوقف والعمل الخيري والإنساني داخل الكويت وخارجها.   
 
وبين ان الأمانة العامة للأوقاف بصفتها الجهة الرسمية المسؤولة عن ملف الأوقاف في الكويت تنظم هذا الملتقى انطلاقا من رؤيتها المعاصرة لتفعيل الدور التنموي للوقف الإسلامي وتوجيه قدراته الفعالة نحو تنمية المجتمع والنهوض به في جميع المجالات.
 
وذكر أن الندوات والحلقات النقاشية للملتقى ستدور حول شعار الملتقى الذي تترجمه محاوره الرئيسية وهي الأمانة العامة للأوقاف إدارة حكومية بشراكة مجتمعية والوقف تاريخ وحضارة ونماذج خيرية وتطوعية عالمية.وأعرب العفاسي عن خالص الشكر والتقدير لسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على رعايته الكريمة لهذا الملتقى وغيره من الملتقيات السابقة التي دائما تحظى برعاية واهتمام سموه.وأشاد بمساهمات الامانة العامة للاوقاف الايجابية والمتواصلة في إغاثة المنكوبين من الكوارث والحروب والمجاعات بالتعاون مع مؤسسات الدولة الرسمية منها وزارة الخارجية واللجنة الكويتية المشتركة للاغاثة وبيت الزكاة.