استشهد 6 فلسطينيين على الأقل، في حادثة إطلاق نار نفذها مسلحون يُعتقد بأنهم قوة أمنية خاصة إسرائيلية، قرب الحدود الشرقية جنوب قطاع غزة.
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن "6 شهداء سقطوا في قصف إسرائيلي شرق خان يونس، فيما أصيب 7 آخرون في سلسلة من الاستهدافات الإسرائيلية".
وذكرت مصادر فلسطينية، أن 6 شهداء سقطوا بعد إطلاق مسلحين يستقلون سيارة مجهولة النار على مجموعة من عناصر القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، قرب منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع، تزامناً مع قصف مكثف من طائرات حربية إسرائيلية.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم، إن "حدثاً أمنياً وقع شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من عناصر المقاوم"، دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل حول ماهية هذا الحادث.
وأضاف البزم، أن "الأجهزة الأمنية والشرطية أعلنت الاستنفار لمتابعة الحادث".
من ناحيته قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه "خلال نشاط أمني للجيش في قطاع غزة اندلعت اشتباكات"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن قوة خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذت عملية اغتيال لأحد مسؤولي كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، والذي يعد من أبرز المسؤولين عن الأنفاق الداخلية لحركة حماس.
وأضافت، أن عناصر فلسطينية مسلحة حاصرت قوة أمنية إسرائيلية قرب حدود قطاع غزة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.
وذكر موقع "حدشوت 24" العبري، أن جندياً إسرائيلياً قتل خلال اشتباكات مع عناصر فلسطينية مسلحة قرب الحدود الشرقية جنوب قطاع غزة.
وقال الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، إن "ما تقوم به المقاومة الباسلة هو عمل بطولي شجاع يؤكد على أن أنها يقظة و حاضرة بقوة في الميدان، وتقوم بواجبها الوطني والكبير في التصدي لهذا الغدر الصهيوني والدفاع عن شعبنا وتدفيع العدو ثمن جريمته".