اعلنت القيادة المركزية الامريكية للشرق الأوسط (سنتكوم) اليوم الاحد عن مقتل خمسة قادة كبار من ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) خلال هجمات نفذتها قوات الامن وجهاز مكافحة الارهاب العراقية في جبال (خانوكة) في محافظة صلاح الدين نهاية الشهر الماضي.
وقالت قيادة (سنتكوم) في بيان لها ان الهجمات التي نفذت بدعم من قوات التحالف الدولي في ال30 من الشهر الماضي اسفرت ايضا عن مقتل "اكثر من 30 ارهابيا من (داعش)".
واوضح البيان ان قادة (داعش) الذين قتلوا في هذه الهجمات "كانوا مسؤولين على الاشراف عن العمليات التي يتم تنفيذها في محافظات صلاح الدين وكركوك ونينوى ومنطقة شمال الانبار".
واضاف ان اتباع هؤلاء القادة قاموا بتفجير الحافلات والسيارات المفخخة في مناطق (الشرقاط) و(القيارة) مما تسبب في وقوع العديد من الاصابات في صفوف المدنيين بالاضافة الى قيامهم بالعديد من الهجمات التي استهدفت قوات الامن العراقية والمدنيين والبنية التحتية في محافظتي صلاح الدين وكركوك.
واكد البيان ان قوات التحالف تتخذ الاجراءات والتدابير الاستثنائية لتجنب وقوع الخسائر في صفوف المدنيين.
وفي بيان منفصل اعلنت قيادة (سنتكوم) عن تنفيذ قوات العمليات الخاصة العراقية وباسناد قوات التحالف الدولي عملية مشتركة في ال31 من الشهر الماضي في جبال (مخمور) شمالي العراق اسفرت عن مقتل 20 مسلحا من (داعش).