يعقد مجلس الأمة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين جلستيه العادية والتكميلية،وتم تقديم طلبا موقعا من 12 نائبا بتخصيص جلسة الغد لمناقشة أزمة الامطار.
وعلى جدول أعمال الجلسة العادية ستة عشر بنداً تشمل:53تقريراً عن اللجان البرلمانية المختلفة، بالإضافة إلى 3 اقتراحات بقرارات، بالإضافة إلى الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس عشر.
كما يتضمن جدول أعمال المجلس 11 طلبا بتشكيل اللجان البرلمانية المؤقتة، و5 طلبات للتحقيق، وطلب مناقشة بشأن دواعي وأسباب ندب مجموعة من العسكريين للعمل لدى أعضاء مجلس الأمة ومدى توافقها مع أحكام القوانين.
ومن اهم ما ورد في جدول الأعمال:
البند الرابع : طلبات تشكيل اللجان المؤقتة
ينظر مجلس الأمة في جلسته العادية الثلاثاء في طلبات بتشكيل 10 لجان مؤقتة وهي كالتالي: 
أ- اقتـــراح مقدم من بعض الأعضــاء بشأن تشكيل لجنة الشباب والرياضة وعدد أعضائها (5).ب- 1/ اقتراح مقدم مــن بعض الأعضاء بشـــأن تشكيــــل لجنة الإسكان وعدد أعضائها (5).
2/ اقتراح مقدم مــن بعض الأعضاء بشـــأن تشكيــــل لجنة الإسكـــان.ج- اقتـــراح مقدم من بعض الأعضــاء بشأن تشكيـــــل لجنة تحسين بيئة
الأعمال الصغيرة والمتوسطة وعدد أعضائها (5).
د- اقتـــراح مقدم من بعـــض الأعضـــاء بشـــأن تشكيــــل لجنـــة شؤون ذوي
الاحتياجات الخاصة.
هـ- اقتـــراح مقدم من بعض الأعضـــاء بشـــأن تشكيـــل لجنــة شؤون المرأة
والأسرة وعدد أعضائها (3).
و - اقتـــراح مقدم من بعض الأعضـــاء تشكيل لجنـــة البيئة وعدد أعضائها (3).
ز - 1/اقتــــراح مقدم من بعض الأعضــــاء بشـــأن تشكيــل لجنة الإحـــلال
وأزمة التوظيف وعدد أعضائها (3) .
2/ اقتـــراح مقدم مـــن بعض الأعضـــاء بشأن تشكيـــل لجنـة تنميــة الموارد البشرية.
ح – اقتــــراح مقدم من بعض الأعضـــاء بشأن تشكيل لجنة حقوق الأنسان وعدد أعضائها (5).
ط- اقتـــراح مقـــدم مـــن بعض الأعضـــاء بشــــأن تشكيـــل لجنــة القضـــايا النفطية.
البند السادس: الخطاب الأميري
مدرج على جدول الأعمال الخـطاب الأمــيري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمــــــة صباح يـــوم الثلاثاء الموافق 30 / 10 /2018م، وذلك للنظر في إحالته إلى لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري.
البند السابع برنامج عمل الحكومة
يواصل المجلس النظر في برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الخامس عشر للسنوات (2016/2017 - 2019/2020) نحو تنمية مستدامة، تطبيقاً لنص المادة (98) من الدستور.
البند الثامن: طلبات المناقشة: طلب مناقشة مقدم من بعض الأعضاء بشأن دواعي وأسباب ندب مجموعة من العسكريين للعمل لدى أعضاء مجلس الأمة، ومدى توافقها مع أحكام القوانين، لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصدده.
البند التاسع: طلبات التحقيق: مدرج على جدول الأعمال 5 اقتراحات بتشكيل لجان تحقيق وهي كالتالي:
 - اقتراح مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في مخالفات تعيين وكلاء النيابة والتأكد من معايير العدالة بها، وفي جلسة 25/4/2017م قرر المجلس تأجيل نظر الاقتراح آنف الذكر إلى جلسة يوم الأربعاء بتاريخ 26/4/2017م بناء على طلب الحكومة – وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة).
-  اقتراح مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق حول ملابسات حريق اليخت.
-اقتراح مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة مؤقتة لدراسة أسباب الخلل في التركيبة السكانية والتحقيق في قضية تجارة الإقامات على أن تقدم تقريرها النهائي في جلسة خاصة بتاريخ 30/3/2017م.
- اقتراح مقدم من بعض الأعضاء بتكليف لجنة حقوق الانسان التحقيق في موضوع شركة استقدام العمالة بشكل عام وعلى الخصوص آلية تعامل وزارة الخارجية مع بعثاتهم الخارجية في هذا الشأن وكل من الأطراف المرتبطة بهذا الموضوع.
وفي جلسة 6/2/2018م قرر المجلس تأجيل نظر الاقتراح آنف الذكر لمدة أسبوعين بناء على طلب الحكومة – وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة.
 -ا قتراح مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق فيما ورد في محاور استجواب وزير النفط ووزير الكهرباء والماء في جلسة 1/5/2018م، وفي جلسة 10/5/2018م الخاصة قرر المجلس تأجيل نظر الاقتراح آنف الذكر إلى جلسة يوم الثلاثاء بتاريخ 15/5/2018م بناء على طلب بعض الاعضاء.
البند العاشر: تقارير اللجان عن طلبات التحقيق
-التقرير الأول للجنة التحقيق في تجاوزات وزارة الصحة بشأن التجاوزات المالية والقانونية والإدارية طبقاً للمحاور الواردة في التكليف الصادر من مجلس الأمة.
-التقرير الثمانون للجنة المرافق العامة عن التحقيق في عجز البنية التحتية لاستيعاب الأمطار التي شهدتها البلاد مساء الجمعة الموافق 24/3/2017 والتي كشفت خللآ في شبكة تصريف مياه الأمطار وغرقآ لبعض الأنفاق والطرقات والمنازل الخاصة.
البند الحادي عشر: تقارير اللجان عن المراسيم بقـــــــوانين والمشروعـــــــــــــات بقوانيـــــــن والاقتراحات بقوانين:
مدرج على جدول الأعمال 51 تقريراً للجان البرلمانية عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين، وتفاصيلها كالتالي: 
-التقرير الثاني والخمسون للجنة الشؤون المالية والاقتصادية عن المرسوم رقم (177) لسنة 2018 برد مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الأميري رقم (61) لسنة 1976.
-التقرير الحادي والثمانون للجنة المرافق العامة عن الاقتراح بقانون المقدم من بعض الأعضاء بإلغاء القانون رقم (115) لسنة 2014 في شأن إنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري.
وفي جلسة 27/6/2018م قرر المجلس تقديم لجنة المرافق العامة تقريرها آنف الذكر قبل بداية دور الانعقاد العادي مع احتفاظه بدوره في جدول الاعمال .
-مواصلة النظر في التقرير الخمسين للجنة الشؤون الداخلية والدفاع عن الاقتراحين بقانونين في شأن إنشاء الهيئة العامة للوقاية من المخدرات.
وفي جلسة 27/6/2018م قرر المجلس تأجيل نظر الموضوع آنف الذكر إلى بداية دور الانعقاد العادي الثالث بناء على طلب - رئيس لجنة شؤون الداخلية والدفاع - مع احتفاظه بدوره في جدول الاعمال.
أ- التقرير الرابع والعشرون للجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعددها (8).
ب- التقرير السابع للجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعددها (21). -التقرير الأول للجنة شؤون المرأة والأسرة والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراحات بقوانين في « شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (31) لسنة 2008 بشأن الفحص الطبي للراغبين في الزواج قبل إتمام الزواج «.
- التقرير الحادي عشر للجنة الشؤون المالية والاقتصادية والمدرج بصفة الاستعجال عن مشروع القانون بالإذن للحكومة بعقد قروض عامة وعمليات تمويل من الأسواق المالية المحلية والعالمية.