دعا النائب عمر الطبطبائي الى سرعة إقرار قانون تعيين القياديين أو سيفعل الأدوات الرقابية على أكبر رأس موضحا إن لم يقر القانون خلال ثلاثة اسابيع والا «الوجه من الوجه ابيض» وسنفعل الادوات الرقابية على اكبر رأس .
وقال الطبطبائي في مؤتمر صحافي  : تحية اكبار واجلال لشباب الكويت الذين يضحون بأنفسهم من أجل إنقاذ غيرهم مؤكدا هذه وظيفتهم لكنهم يبذلون جهدهم ويتركون الأهل من أجل انقاذ الآخرين لافتا إلى وجود اشكاليات حقيقية في البنية التحتية في بعض المناطق فضلا عن غياب خطط الطواريء والكوارث والأزمات وأنه واقع مرير بسبب التعيينات الباراشوتية والسياسية لشراء الولاءات وهذا الأمر يشترك فيه أعضاء مجلس الأمة الذين يساومون الحكومة في كل أزمة سياسية 
وطالب الطبطبائي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح بالاستماع إلى الاطفائيين واستمع الى الظلم الذي يقع عليهم لافتا إلى أن تكرار الازمات في البلاد سببه عدم تعيين الكفاءات..وهذا الوقت المناسب للاصلاح ومحاسبة المقصرين وعموما اي انسان على هذه الارض بأرقابنا ، واحد ضحى بحياته وهو يحاول انقاذ اسرة كويتية
‏ودعا الطبطائي اي واحد له علاقة بخطة الطوارئ  ان يترك مكانه لأنه فشل متسائلا اين خطة الطوارئ ؟ هل استمعتم الى صفارة انذار؟ هل الدولة مستعدة لاي طارئ جديد؟
‏وأشار الطبطبائي : إلى أننا وصلنا الى درجة ابتزاز نائب لوزير كي يدعمه في اي استجواب...وللاسف يرضخ الوزير ويعين جماعة هذا النائب وعموما ثلاثة اسابيع أمام الحكومة لاقرار قانون القياديين وبعدها الوجه من الوجه أبيض .
 وأشار الطبطبائي إلى : أن تقارير ديوان المحاسبة اكدت الخلل الكبير في صيانة الطرق فهل تمت محاسبة أي شخص وعندما نأتي لنحاسب تقولون أننا مؤزمون مطالبا الحكومة الاستمرار بالنهج الذي بدأت فيه واحالة القياديين المسؤولين عن خطة الطواريء والمناطق الجديدة التي تبين بشكل لا يحتمل التأويل وجود خلل حقيقي فيها.