ينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم واحداً من أقوى المباريات في تاريخ المستديرة، هي السوبر كلاسيكو بين بوكا جونيورز وريفر بليت، اليوم السبت، في ذهاب نهائي كوبا ليبرتادوريس.
واستهل أصحاب الأرض مشوارهم في البطولة هذا الموسم من دور المجموعات، والذي أوقعتهم قرعته في المجموعة الثامنة رفقة بالميراس وجونيور وأليانزا ليما.
ونجح الفريق الأزرق الذهبي في الحصول على المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ووصل لدور الـ16، والذي واجه فيه ليبرتاد وتخطاه بمجموع نتائج (6-2).
وفي ربع النهائي قابل كروزيرو وانتصر عليه بنتيجة (3-1) كمجموع لمباراتي الذهاب والإياب، ثم واجه بوكا جونيورز نظيره بالميراس في نصف النهائي، وتخطاه بإجمالي نتائج (4-2).
وبدأ ريفر بليت طريقه في كوبا ليبرتادوريس هذا الموسم من دور المجموعات أيضاً، ووقع في المجموعة الرابعة التي ضمت فلامينغو وسانتا في وإيميليس، ونجح في تصدرها برصيد 12 نقطى فعبر لدور الـ16.
وكان "الباندا" على موعدٍ مع مواجهة أرجنتينية خالصة في ثمن النهائي ضد راسينغ، نجح في تخطيها في الإياب بالفوز بثلاثية نظيفة، وثم أُعيدت الكرة في ربع النهائي وقابل أصحاب القمصان البيضاء إندبيندينتي الأرجنتيني، ونجحوا في تخطيهم في الإياب أيضاً بثلاثة أهدافٍ لهدف.
وفي نصف النهائي، قابل ريفر بليت غريميو الذي فاز في الذهاب بهدفٍ نظيف، وكان متعادلاً حتى الدقائق الأخيرة في الإياب بهدفٍ لمثله، لكن "الغاليناس" أضافوا الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة وخطفوا بطاقة العبور للنهائي بعد اللجوء لقاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض.
وسيكون هذا "السوبر كلاسيكو" الثاني هذا الموسم، وكان الأول في سبتمبر (أيلول) الماضي في الدوري الأرجنتيني، وانتهى بانتصار ريفر بليت على بوكا جونيورز في البومبونيرا 1-0.