أظهرت بيانات الإدارة المركزية للاحصاء ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت بمعدل 21ر3 بالمئة خلال شهر أكتوبر الماضي مقارنة بالشهر ذاته من 2014.
 وقالت الإدارة في تقريرها الشهري عن التحليل الإحصائي للأرقام القياسية لأسعار المستهلكين امس الثلاثاء إن معدل التضخم في البلاد ارتفع خلال أكتوبر الماضي عن مستوياته المسجلة في سبتمبر (على أساس شهري) بنسبة 07ر0 بالمئة.
 وأضاف التقرير أن الرقم القياسي الشهري لأسعار المستهلكين شهد في أكتوبر الماضي ارتفاعا في ستة من مجموعاته الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية وانخفاضا في مجموعة بينما سجل استقرارا في خمس مجموعات.
 وذكر أن الرقم القياسي للمجموعة الرئيسية الأولى (الأغذية والمشروبات) ارتفع في أكتوبر الماضي بنسبة 28ر4 بالمئة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي في وقت شهدت المجموعة استقرار على أساس شهري حيث انخفضت أسعار سبعة مجموعات فرعية ضمن مجموعة (الأغذية والمشروبات) على أساس شهري في حين شهدت ارتفاعا في ثلاث مجموعات.
 وأشار إلى ارتفاع الرقم القياسي لسعر المستهلك للمجموعة الرئيسية الثانية (السجائر والتبغ) في أكتوبر الماضي بنسبة 47ر1 بالمئة على أساس سنوي وبنحو 07ر0 بالمئة على أساس شهري.
 وأظهر التقرير انخفاض الرقم القياسي للمجموعة الثالثة (الكساء وملبوساتمعدل التضخم في الكويت يرتفعالقدم) في أكتوبر الماضي بنسبة 62ر0 بالمئة على أساس سنوي وارتفعت على أساس شهري بنسبة 86ر0 مشيرا إلى استقرار معدل التضخم في المجموعة الرابعة (خدمات المسكن).
 وبين ارتفاع معدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلية ومعدات الصيانة) في أكتوبر الماضي بنسبة 49ر2 بالمئة على أساس سنوي وبنسبة 07ر0 بالمئة على أساس شهري مقارنة بسبتمبر الماضي.
 وأوضح التقرير أن المجموعة السادسة (الصحة) شهدت ارتفاعا في معدل التضخم خلال أكتوبر الماضي بنسبة 34ر1 بالمئة على أساس سنوي كما سجلت ارتفاعا بنسبة 08ر0 بالمئة على أساس شهري.