تواصلت ردود الافعال النيابية الغاضبة من سوء استعدادات الجهات الحكومية لموجة الامطار الغزيرة رغم التصريحات السابقة بالاستعداد لها ، وطالب بعض النواب باستقالة الحكومة بوزرائها جميعا ورئيسها ، فيما طالب البعض الاخر بمحاسبة المقصرين واحالتهم للنيابة العامة .
وقال النائب د.عادل الدمخي : إذا كان هناك اجتماع بين الحكومة والمجلس فليكن تحت قبة عبدالله السالم ولتكن هناك شفافية أمام الشعب الكويتي ، وسأتقدم اليوم بطلب تخصيص الجلسة لهذه الكارثة والمأساة ، مع إصراري على استقالة هذه الحكومة بالكامل وإلا فالاستجواب واجب ومستحق..استقالة الحكومة مطلب شعبي .
بدوره قال النائب عبدالوهاب البابطين : استقالة وزير الاشغال ليست كافيه أمام تلك الكارثة، يجب أن تتقدم الحكومة كاملة بإستقالتها فورا فالحكومة التي ساهمت بتدمير ممتلكات الناس بسبب سوء ادارتها هي حكومة لا تستحق البقاء
من جانبه قال النائب يوسف الفضالة :  نحمد الله على كل حال و خالص العزاء لذوي الفقيد احمد الفضلي ، في هذا الوقت بالذات مع ما تمر به البلاد من أزمة فإن الحديث بشأن المسؤولية تقع على من أو من يتحملها خصوصا منا نحن أعضاء مجلس الأمة  ما هو الا عبث بمشاعر الناس.
وتابع :  الان ليس وقت الحديث  عن محاسبة الان يجب علينا ان نتكاتف مع الجميع للخروج سالمين من هذه الأزمة خصوصا انه من المتوقع انها مستمرة لأيام قادمة و من ثم نتحدث عن المحاسبة ، و الشكر لكل اخواني العاملين في جميع الجهات والمتطوعين الذين يبذلون كل جهدهم لإنقاذ الناس ،  حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.
من جانبه قال النائب أحمد نبيل الفضل : ان اشد ما تحتاجه الكويت في ظل هذه الظروف المناخية العصيبة هو التكاتف ومحاولة الخروج من الازمة بأقل الخسائر، واخر ما تحتاجه الكويت في هذه المرحلة هم فئة المتكسبين والمصعدين والمخذلين والشامتين والمتعيشين على المصائب. وتابع : يجب ان تقف جميع سلطات و مؤسسات الدولة صفا واحدا مع الشعب الكويتي حتى لحظة الخروج من هذه المحنة وايجاد السبل المثلى والعملية للتعامل مع موجات الاعصار المتوقعة خلال الايام القادمة.
وأضاف : وبعد ان تنقشع الغمة، يأتي الدور على كشف ملفات مناقصات الطرق والكشف عن كل الظروف والعوامل التي ادت الى هذه الكارثة، فنُحمّل المسئولية على من يجب ان يتحملها بدل ان نُضحي بقرابين بشرية لأجل إسكات الشارع.  اللهم خفف على بلادنا واصرف عنها البلاء.
وقال النائب خليل الصالح : تحية إجلال وتقدير لكل الجهات والسواعد التي تعمل في هذه الأجواء لتقديم المساعدة ويد العون ، فشكراً لكل صاحب دور وطني في هذه الأزمة التي تمر بها البلد،  شكراً للداخلية والدفاع والإطفاء والحرس الوطني ، وقطاعات الكهرباء ، ومحطات المياه، وفرق الدفاع المدني،الكوادر الطبية ،وللمتطوعين وكل المخلصين. اللهم احفظ الكويت من كل مكروه
‏بدوره قال النائب عسكر العنزي: اطالب الحكومة بأن تقدم خطتها للنواب غدا في التعامل مع ما تشهده البلاد بسبب موجة الامطار وصرف التعويض المناسب لاسر المتضررين وعلى وزير التربية اصدار تعميم فوري بتعطيل المدارس والجامعات بسبب الاوضاع الجوية الإستثنائية لحين الاطمئنان على سلامة المباني التعليمية وحفاظا علي ارواح ابنائنا الطلبة.
و أكد النائب الدكتور حمود الخضير أن الاوضاع الجوية الإستثنائية والأمطار غير المسبوقة التي تشهدها البلاد تتطلب من الجميع تضافر الجهود والتعاون من أجل تجاوزها ، سائلا الله أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه.
وأضاف الخضيرفي تصريح صحفي أن المشاهد المروعة التي شاهدناه في مختلف المناطق خصوصا المناطق الجنوبية تدعونا إلى تفعيل الجهود الرسمية والشعبية وأن يشارك كل منا بحسب المستطاع في مساندة الأجهزة المعنية التي نتقدم لها بوافر الشكر والتقدير على ما قامت وتقوم به من أجل تجاوز هذه الكارثة .
وأثنى الخضيرعلى إعلان مجلس الوزراء أنه في حال انعقاد مستمر لحين تجاوز الكارثة ، كما دعا إلى جلسة مصارحة ومكاشفة خلال الإجتماع الذي يعقده مكتب المجلس اليوم الأحد .
وشدد الخضير على ضرورة تعويض المواطنين المتضررين جراء الأمطار ، مؤكدا ان هذا استحقاق عاجل ولا يحتمل التاخير ولا بد أن يكون حاضرا في الاجتماعات الرسمية إذ لا يمكن القبول بأن يتحمل المواطن أخطاء الجهات الحكومية أو تقصير بعض المسؤوولين الذين يجب في الوقت نفسه أن يحالوا إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .
وأكد الخضير أنه ومع كثرة التحذيرات من أوضاع جوية غير مستقرة فإننا نطالب مجلس الوزراء بالإعلان المبكر عن عطلة رسمية غدا في الجامعة والتطبيقي والمدارس ، وأن لا يتأخر هذا الإعلان إلى ما قبل بداية الدوام.