أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) أنها بناء على توصيات سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على استعداد لاستقبال كل ما يحال إليها من الحكومة أو يقدم إليها من بلاغات وما ترصده من تلقاء نفسها من شبهات تكون طالت إعداد أو تنفيذ أو استلام أو صيانة العقود الحكومية الخاصة بالمرافق التي تضررت من الأحداث الجوية الأخيرة.
 
وقال الأمين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق بالهيئة والمتحدث الرسمي باسمها الدكتور محمد بوزبر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن ذلك يأتي انطلاقا من مسؤولية الهيئة التي أوجبها قانون إنشائها رقم 2 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية في متابعة كل مظاهر وشبهات الفساد.
 
وأوضح بوزبر أن (نزاهة) تابعت ببالغ الاهتمام تداعيات وآثار الأحوال الجوية غير المستقرة التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة على البنية التحتية وما أصابها من أضرار مادية وأخصها ما يتعلق بسوء تصريف المياه وتطاير الحصى من الطرقات.
 
وذكر أن (نزاهة) تثمن الجهود الحكومية المبذولة في مواجهة هذه التحديات ومراجعة كافة القرارات التي اتخذت ومنها تشكيل لجان التحقيق وتقصي حقائق متخصصة لتحديد مناط المسؤولية والمسؤولين ومحاسبة المقصرين.
 
وشدد على "أننا سنتابع ما ستؤول اليه أعمال هذه اللجان من نتائج وتحليل مخرجاتها وتوصياتها للوقوف على ما إذا كانت ستتضمن أي شبهات فساد من عدمه وإحالة من يثبت في حقه أي شبهة إلى النيابة العامة لمباشرة شؤونها فضلا عن تقديم التوصيات التي سترى (نزاهة) لزوم عمل جهات الاختصاص على تنفيذها لتجنب تكرار هذه الأحداث".