سيستضيف ملعب يوفنتوس أرينا في مدينة تورينو مساء اليوم مباراة القمة للمجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا والتي سيلتقي فيها صاحب الأرض فريق يوفنتوس الإيطالي والذي يقبع في المركز الثاني خلف ضيفه ومنافسه الأول في المجموعة مانشستر سيتي الإنكليزي.
وتشهد المجموعة الرابعة بكل تأكيد منافسة نارية بين يوفنتوس وصيف الموسم الماضي وضيفه مانشستر سيتي، الا ان المنطق يشير الى مرافقة يوفنتوس لضيفه الى الدور الثاني.
وضمن سيتي (9 نقاط) الباحث عن لقبه الاول في المسابقة تأهله، فيما يبتعد يوفنتوس (8 نقاط) بفارق كبير عن اشبيلية الإسباني (3 نقاط) الذي يحل على بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني (نقطتان).
ويكفي الفوز تأهل فريق المدرب ماسيميليانو أليغري، او تعادله شرط عدم فوز اشبيلية في المانيا.
وحقق سيتي بداية بطيئة لكن لاعبي المدرب التشيلي مانويل بيليغريني سطروا 3 انتصارات متتالية، بيد انهم تعرضوا لضربة قاسية الاسبوع الماضي بخسارتهم امام ضيفهم ليفربول 4-1 وتنازلهم عن صدارة الدوري بعد اداء دفاعي مخيب.
وينوي سيتي التعويض من خلال ضمان مركز اول يجنبه مواجهة قوية في الدور الثاني، ويغيب عنه مجدداً لاعب وسطه الفرنسي سمير نصري، فيما يفتقد يوفنتوس لاعب وسطه البرازيلي هرنانيس لإصابته في فخذه الأيمن.
إشبيلية ومونشنغلادباخ
وفي المواجهة الثانية، يتعين على اشبيلية تكرار فوزه على مونشنغلادباخ ليحافظ على آماله بالتأهل وتعزيز موقعه الثالث المؤهل إلى الدوري الاوروبي الذي احرز لقبه في اخر موسمين.
ويعيش مونشنغلادباخ فترة رائعة في الدوري الالماني بعد بداية كارثية، اخرها فوزه على هانوفر 2-1، فيما خسر اشبيلية الذي يعرف موسماً متناقضاً مدافعه الايطالي ماركو اندريولي لإصابته بقطع في الرباط الصليبي اثناء خسارته اما ريال سوسييداد 2 -صفر.