انطلق فريق الاستعراض الجوي الأكروباتي الايطالي الشهير مع مجموعة من أحدث طائرات القطاع التجريبي في جولة خليجية لتقديم عروضه الجوية التي يختتم بها موسمه في مدينة الكويت.
وقالت قيادة القوات الجوية الايطالية في بيان ان فريق طائرات الاستعراضات الأكروباتية القوية (الأسهم تلاثية الألوان) غادر الجمعة ترافقه طائرات التدريب الأحدث (تي 346 - ايه) ومقاتلات اليوروفايتر (اف 2000 - ايه) التابعة لقطاع الطيران التجريبي.
وأضاف البيان أن مجموعة الطائرات التابعة للقوات الجوية الايطالية ستصل الى منطقة الشرق الأوسط ابتداء من  السبت للقيام بجولة تطول كل من قطر والبحرين وتنتهي بالكويت.
وأوضح أن الجولة التي ترعاها مجموعة (ليوناردو) المصنعة تأتي تتويجا لبرامج التعاون الدولي الموجهة بشكل خاص الى قطاعي التدريب والتعليم والتي بدأتها وزارة الدفاع والقوات الجوية منذ وقت طويل في هذه الدول الصديقة.
وذكر البيان أن الطائرات الايطالية ستجري أول عروضها في الدوحة بعد غد الاحد يليها استعراض اكروباتي يؤديه فريق (الأسهم ثلاثية الألوان) مع طائرات من فريق العرض القطري.
وأشار الى ان البعثة الجوية ستشارك في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر في (معرض البحرين الدولي للطيران) حيث سيقدم الفريق الأكروباتي القومي الإيطالي لأول مرة ألعابه البهلوانية الجماعية العسكرية في مملكة البحرين.
كما أشار الى أن طائرات فريق السهم ثلاثي الألوان الاستعراضي القومي العشرة من طراز (ام بي - 339) ستقوم يوم الأحد 18 نوفمبر في مدينة الكويت بأداء برنامجها الاستعراضي الجوي بالتزامن مع تقديم عرض جوي لطائرات قطاع الطيران التجريبي مختتمة بذلك رسميا موسم الاستعراضات الجوية ال58.
وأفاد البيان بان التعاون مع شركة (ليوناردو) في هذه الجولة يسلط الضوء على التناغم القوي والبارز بين القوات الجوية والصناعة الوطنية من منظور تعزيز التميز الإيطالي في مجال الدفاع وتعزيز صورة إيطاليا كدولة ذات موثوقية عالية من حيث المعارف والقدرات التكنولوجية المتفوقة.