دعت وزارة الداخلية  والإدارة العامة للاطفاء اليوم الجمعة المواطنين والمقيمين إلى عدم الخروج حاليا إلا "للضرورة" نظرا إلى سوء الأحوال الجوية وتجمعات المياه الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد حاليا.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إنه نظرا إلى سوء الأحوال الجوية ومن منطلق حرصها علي سلامة الجميع فإنها تهيب بالمواطنين والمقيمين البقاء في منازلهم مالم تستدعي الضرورة ذلك نظرا إلى وجود تجمعات لمياه الأمطار على عدد من الطرق الرئيسية.
وأوضحت أن رجال الأمن يعلموا حاليا وبالتعاون مع رجال وزارة الأشغال العامة والجهات المعنية على فتح الطرق المغلقة بسبب تجمعات مياه الأمطار داعية قائدي المركبات إلى التعاون مع رجال المرور لتيسير الحركة المرورية والالتزام بقواعد المرور واتخاذ الإجراءات الاحترازية والحيطة والحذر لسوء الأحوال الجوية.
من جانبه قال مدير الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد في تصريح صحفي إنه على المواطنين والمقيمين عدم الخروج حاليا إلا للضرورة بسبب وجود تجمعات للمياه في أغلبية طرق البلاد.
وأضاف المكراد أن فرق الإطفاء في حالة استنفار حاليا لتلبية جميع بلاغات الحوادث الواردة من خلال خط الامان رقم (112) مشيرا إلى تلقي الإطفاء أكثر من 170 بلاغا 80 منها في محافظة الأحمدي ومعظمها تماس كهربائي وعمليات انقاذ لأشخاص علقت مركباتهم في تجمعات مياه الأمطار وغرق بعض سراديب المنازل وتم التعامل معاها جميعا.
وذكر أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح متواجد حاليا في غرفة العمليات ويتابع جهود رجال الإطفاء خلال هذه الفترة.
وكان سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء أكد اليوم أن الحكومة تتابع عن كثب الأوضاع في جميع مناطق البلاد على خلفية عدم استقرار حالة الطقس التي تشهدها البلاد ويصاحبها هطول أمطار غزيرة.
وقال سمو رئيس مجلس الوزراء إن هناك تعليمات مباشرة لجميع الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم مشددا على أن المحاسبة مستمرة وستطال كل من أخفق في أداء واجباته.