قال مسؤول بالخارجية الروسية اليوم الأربعاء إن الأردن مستعد للتعاون في إغلاق مخيم الركبان للاجئين السوريين على حدود المملكة وفق خطة وضعتها روسيا.
وقال ممثل وزارة الخارجية الروسية ايليا مورغونوف في تصريحات صحفية إن "الحكومة الأردنية على قناعة بضرورة اقناع اللاجئين بالعودة الى ديارهم بالتعاون مع السلطات السورية من أجل انجاز مهمة اغلاق هذا المخيم".
ولفت إلى أن ممثلين عن روسيا والاردن والولايات المتحدة الامريكية ومنظمات دولية مختصة سيعقدون لقاء في عمان يوم الأحد المقبل من أجل مناقشة سبل معالجة الوضع في مخيم الركبان.
وأشار إلى ان وفدا روسيا اطلع الرئيس السوري بشار الاسد في الرابع من نوفمبر الجاري على نتائج القمة الرباعية التي عقدت في إسطنبول في ال 27 من اكتوبر الماضي كما اطلعه على الاستعدادات الجارية لعقد جولة جديدة من المفاوضات السورية في استانا وأضاف أن "الجانب السوري وعد بارسال وفد حكومي للمشاركة في اعمالها".
من جهته توقع رئيس مركز الدفاع الوطني الروسي الجنرال ميخائيل ميزينتسيف في المؤتمر الصحفي الانتهاء من تشكيل لجنة الدستور السورية قبل نهاية العام الجاري مشيرا أيضا إلى ان العمل جار لعقد مؤتمر دولي حول اللاجئين السوريين.