اعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية اليوم الاربعاء رفع اولوية التخصيص على قسائم مدينة (جنوب صباح الأحمد) السكنية حتى 31 ديسمبر 2017.
ودعت المؤسسة في بيان صحفي الراغبين في الحصول على قسائم رعاية سكنية بمدينة (جنوب صباح الاحمد) السكنية من اصحاب الطلبات الاسكانية حتى 31 ديسمبر 2017 وما قبل الى مراجعة اي من مراكز خدمة المواطن الاربعة التابعة لها اعتبارا من يوم الاحد المقبل.
وقالت ان موعد استقبال المراجعين في المبنى الرئيس للمؤسسة سيكون في الفترة من 00ر8 صباحا وحتى 45ر12 مساء في حين سيكون استقبال المراجعين في الفترتين الصباحية والمسائية بفرع (الحكومة مول) في منطقة جابر العلي وفرع (الحكومة مول) في برج التحرير فيما اقتصر وقت المراجعة لفرع الجهراء على الفترة الصباحية فقط.
وشددت على ضرورة اصطحاب الراغبين في التخصيص صورة عن البطاقة المدنية للزوج والزوجة والابناء وصورة عن عقد الزواج في حال وجود زوجة ثانية وصورة عن عقد الطلاق وشهادة من وزارة العدل باسم الزوج والزوجة الكويتية او الخليجية مضافا اليها الرقم المدني.
واشارت (السكنية) الى ضرورة ان يكون الاسم مطابقا للبطاقة المدنية وإلغاء طلب القرض العقاري لدى بنك الائتمان الكويتي ان وجد اضافة الى احضار شهادة راتب حديثة تفصيلية للعاملين في القطاع الحكومي وشهادة من التأمينات الاجتماعية بمدد الاشتراك.
واوضحت انه على جميع العاملين في القطاع الخاص احضار شهادة راتب تفصيلية حديثة تبين عدم تقاضيه بدل ايجار او بدل سكن من عمله الى جانب شهادة من التأمينات الاجتماعية بمدد الاشتراك.
وقالت انه اذا كان المتقدم متقاعدا او يعمل في القطاع الخاص او لا يعمل فعليه احضار شهادة حديثة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وبينت انه يجب على المتقاعد الذي يعمل في القطاع الخاص ومن لا يعمل احضار شهادات دراسية لآخر فصل دراسي للعام الدراسي السابق والحالي بالدرجات من المدارس الحكومية اضافة الى وجوب تصديق شهادات المدارس الخاصة من ادارة التعليم الخاص.
وافادت بأنه في حال كان والد صاحب العلاقة متوفي او والدته الكويتية او الخليجية فيجب احضار صورة عن حصر الوراثة وشهادة من التسجيل العقاري باسم المتوفى مضافا اليها الرقم المدني ورقم الجنسية.
وذكرت انه في حال كان صاحب العلاقة (وحيد الأب) فيجب عليه إحضار شهادة من وزارة العدل فيما يجب على من لديه اولوية اعاقة احضار شهادة حديثة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة.