1965 - قسم السينما بوزارة الإعلام ينتج فيلم (العاصفة) أول فيلم روائي كويتي كتبه عبد الأمير التركي وأخرجه محمد السنعوسي وأداه الفنانون عبدالحسين عبد الرضا وخالد النفيسي وجوهر سالم وفرقة بن حسين للفنون البحرية.
1978 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر المرسوم بالقانون في شأن الموافقة على اتفاقية الكويت الإقليمية للتعاون في حماية البيئة البحرية من التلوث والبروتوكول الخاص بالتعاون في مكافحة التلوث بالزيت والمواد الضارة الأخرى في الحالات الطارئة الملحقة بها.
1988 - الكويت والسعودية توقعان اتفاقية بشأن أملاك رعايا الدولتين في المنطقة المقسومة وتقضي الاتفاقية بأن تدفع دولة الكويت إلى السعودية مبلغ 8 ملايين دينار كويتي لتعويض المواطنين السعوديين عن أملاكهم في القسم الشمالي من المنطقة المقسومة وتتولى الكويت تعويض مواطنيها عن مزارعهم في القسم الجنوبي من المنطقة المقسومة وتؤول هذه المزارع لحكومة السعودية.
1992 - الاحتفال بتصدير أكبر شحنة من نفط البحيرات التي سكبها النظام العراقي على أرض الكويت حيث تكونت أكثر من 300 بحيرة نفطية بعد تدمير أكثر من 700 بئر من آبار النفط المنتشرة في البلاد.
1994 - افتتاح أحدث مركز إقليمي لتحاليل ودراسات صخور وموانع مكامن النفط في مقر معهد الكويت للأبحاث العلمية ويعد المركز فريدا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
1998 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يشمل برعايته افتتاح الدورة الأولى للهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتم تشكيل الهيئة الاستشارية بقرار المجلس الأعلى بناء على اقتراح من أمير الكويت.
2000 - وزارة الاعلام تعتمد نتائج جوائز الدولة التقديرية للفائزين بها للمرة الأولى ممن ساهموا في إثراء الحركة الثقافية في الكويت وهم الأديب خالد سعود الزيد والمؤرخ سيف مرزوق الشملان والشاعر أحمد السقاف.
2016 - الكويت ممثلة في وزارة الأشغال العامة تفوز بجائزة الاستدامة 2016 في قمة التغير المناخي والبيئة المستدامة في مجال التصميم المستدام للمباني والمنشآت والبنى التحتية في العاصمة القطرية الدوحة.
2016 - متسابق الدراجات النارية الرملية (موتو.كروس) براك الجسمي يحقق لقب بطولة العالم لل (موتو.كروس) في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.