- الرومي: سنحقق في ما حصل لشبكة الصرف الصحي ونحاسب المقصرين
- إحالة مدير عام « الطرق» إلى التقاعد وعدم التجديد للغنيم وإحالتها للتقاعد

أكد سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء أن الجهات المعنية جاهزة لأي ظروف طارئة تتعلق بسوء الأحوال الجوية، وأن أي تقصير من أي الجهات سيواجه بكل حزم وشدة. وأضاف سموه في تصريح لتلفزيون الكويت خلال جولة تفقدية قام بها لغرفة اتخاذ القرار في وزارة الداخلية أنه اطلع عن كثب على الحركة المرورية على كافة الطرق الرئيسية والفرعية والجهود المشتركة لوزارة الداخلية ووزارة الأشغال العامة والإدارة العامة للاطفاء والجهات المعنية في التعامل الفوري والمباشر مع الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.
مؤكداً على قدرة الدولة بما لديها من إمكانات لمواجهة أي طارئ،  ومشددا على جاهزية القطاعات الأمنية المختلفة والأجهزة المعنية للتعامل مع آثار الأمطار التي شهدتها البلاد.
مشيراً إلى أن قرار تعطيل الوزارات والجهات الحكومية والمدارس أمس جاء لمنح رجال الأمن والجهات المختصة المجال للتعامل مع آثار سوء الأحوال الجوية لاسيما ان البلاد تمر بموجة هطول أمطار غزيرة وصل منسوبها إلى 57 مليمترا لافتا إلى احتمال استمرار هطول الامطار على مدار اليومين القادمين.
كما اطلع سموه على التدابير التي تم اتخاذها من جانب الجهات المختصة لمواجهة الآثار الناجمة عن هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية وانتشار فرق الدفاع المدني ودوريات المرور والامن العام والإدارة العامة لشرطة النجدة على كافة المحاور والطرق الرئيسية والفرعية على مدار الساعة لتقديم كافة المساعدات الأمنية والمرورية والإنسانية.
وفي أولى قرارات المحاسبة  أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس الخدمة المدنية بالانابة أنس الصالح قرارا بإحالة المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري أحمد الحصان إلى التقاعد وذلك اعتبارا من أمس الثلاثاء وذلك بناء على طلب وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي.
كما أعلن وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي حسام الرومي أنه لن يتم التجديد لوكيلة وزارة الاشغال العامة عواطف الغنيم وسيتم احالتها الى التقاعد.
وكانوزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي أكد أن ما حصل لشبكة الطرق جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد فجر أمس الثلاثاء أمر لا يمكن السكوت عنه وسيتم التحقيق بهذا الشأن ومحاسبة المقصرين في حال وجود تقصير.
وأضاف على هامش اجتماع طارىء عقده مع قيادات وزارة الاشغال العامة والبلدية والهيئة العامة للطرق بحضور ممثلين عن ادارتي المرور والإطفاء
أن ما حصل لشبكة الطرق وتصريف المياه أمر لا يمكن السكوت عنه وأن هناك مسؤولية تقع على عاتق القياديين في وزارة الأشغال وهيئة الطرق.
وأكد أنه سيتم التحقيق في هذه المسألة من خلال لجنة تحقيق محايدة لبيان أي تقصير من قبل أي مسؤول أو موظف وسيتم محاسبة المقصرين إن تبين وجود تقصير.