ناقشت الصحفيات الخليجيات المشاركات في فعاليات الدورة الثانية لملتقى الصحفيات الخليجيات الذي افتتحت اليوم الثلاثاء في الكويت دور المرأة الصحفية في نشر الوعي ورأب الصدع من واقع كونها في أغلب الأحيان مسؤولة عن أبنائها وتوعيتهم. وتباحث الصحفيات خلال جلسة نقاشية ضمت نخبة من الصحافيات الخليجيات أدارتها الاعلامية الكويتية اقبال الأحمد مفهوم الحياد والوسطية في الكتابة الصحفية ومدى ايمان المجتمع بجدية القلم الصحفي النسائي.
وتم خلال الجلسة النقاشية جمع وصياغة رؤى مستقبلية وتوصيات واقتراحات للملتقى خلصت إلى مقترح إنشاء لجنة تنظيمية اعلامية نسائية خليجية مشتركة تابعة للأمانة العامة لمجلس دول الخليج العربية تصب بداخلها روافد عدة من تكثيف التدريب الاعلامي المهني للصحافيات وتمكينها من تبوأ مناصب اعلامية رفيعة.
كما ناقشن تعزيز المشاركة الصحافية النسائية ضمن الوفود الاعلامية والحث على الدعوة الدائمة للحمة الخليج وترابطه ووحدة البيت الخليجي.
وكان وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري افتتح في وقت سابق اليوم فعاليات الدورة الثانية لملتقى الصحفيات الخليجيات الذي يأتي تحت رعايته وبتنظيم من جمعية الصحفيين الكويتية واتحاد الصحافة الخليجي.