يستضيف مساء اليوم فريق القادسية لكرة القدم  نظيره في السالمية 5.25 على استاد محمد الحمد، وفي نفس التوقيت يستضيف الساحل فريق النصر على ملعب الساحل، فيما يواجه كاظمة الجهراء 7.45، على استاد مبارك العيار، وفي نفس التوقيت يستضيف خيطان فريق الشباب على استاد ناصر العصيمي.
وتعد المواجهة الأولى بين القادسية السالمية هي الأبرز لاسيما أنها ستحسم صراع الصدارة بين المتصدر حتى قبل هذه الجولة السالمية «15 نقطة» وبين الوصيف القادسية «13 نقطة»، وسيبتعد السماوي في حال الفوز بفارق خمسة نقاط كاملة عن القادسية، فيما سينفرد القادسية بالصدارة بفارق نقطة في حال حقق الفوز.
ويفتقد القادسية بدر المطوع، إلى جانب الكونغولي دوريس، وطلال العامر، وخالد القحطاني، والحارس نواف الخالدي، فيما استعادة خدمات المدافع رشيد سوماليا وحمد أمان، وعامر المعتوق.
ويدرك مدرب القادسية داليبور أن مواجهة الليلة هي الامتحان الحقيقي لقدراته التدريبية بعد تولي المهمة خلفا للمدرب الوطني راشد بديح.
في المقابل فإن صفوف السالمية تبدو في حالة جاهزية كبيرة، باستثناء غياب حمد العنزي  للإصابة، ودخل السالمية في معسكر مغلق لابعاد اللاعبين عن الشد العصي.
ويملك السالمية أوراقا رابحة أمثال كيتا، وجمعة سعيد، وعدي الصيفي، وأحمد ديب، وفيصل العنزي، ونايف زويد، ومساعد ندا، ومن خلفهم الحارس خالد الرشيدي.
ويدرك السماوي والمدرب رولف أن مواجهة القادسية هي البداية الحقيقية هذا الموسم، والاختبار الأصعب لقوة كيتا ورفاقه.