هيمن المنتخب الصيني على منافسات اليوم الأول للبطولة الاسيوية الثامنة لرماية الأطباق الطائرة وال11 لرماية أسلحة الرصاص وضغط الهواء التي اقيمت اليوم الاحد في مجمع ميادين الشيخ (صباح الاحمد) الاولمبي في نادي الرماية الكويتي.
وجاء التفوق الصيني في البطولة التي يشارك فيها رماة وراميات من 35 دولة اسيوية بعد تحقيق رماته الفوز بمسابقات أسلحة الرصاص إذ توج الرامي الصيني هاوران يانج برماية (البندقيه 10 امتار) لفئة فردي الرجال متقدما على مواطنيه يفي كاو الثاني ويوكون ليو الثالث.
وأحرز المنتخب الصيني المكون من يوكون ليو و يفي كاو و هاوران يانج المركز الأول برماية (البندقيه 10 امتار) لفئة الفرق فيما احتل منتخب كازخستان المكون من وركوف يوري و كليميونوف الكسي و فيدين ليا المركز الثاني وحصل منتخب البحرين المكون من حسين عبدالجبار وناصر بن تركي ومحمد حاجي على المركز الثالث.
وتابعت الصين تميزها في منافسات السيدات إذ توجت الرامية مينجيانج وي برماية (البندقيه 10 امتار) لفئة فردي السيدات فيما نالت الراميه السنغافورية تيسا نيو المرتبة الثانية وأحرزت الرامية الصينية روزهو زهاو المركز الثالث.
و فاز الفريق الصيني المكون من الراميات وانج شوي وروزهو زهاو ومينجيانج وي بالمركز الأول في منافسات رماية (البندقيه 10 امتار) للفرق فيما حل منتخب سنغافورة المكون من تان فيان ونيو تيسا وفيلوسو مرتينا في المركز الثاني وجاء منتخب الصين تايبيه المكون من تايبيا هونج شين وبان شياوي وتساي تينج ثالثا.
وأكد أمين سر النادي الكويتي للرماية ومدير البطولة عبيد العصيمي في تصريح للصحفيين عقب تتويج الفائزين ان منافسات اليوم الأول للبطولة ظهرت بمستوى فني عال معتبرا أن سطوة الرماة الصينيين على المراكز الأولى في منافسات رماية البندقية جاء طبيعيا كون رماة شرق القارة هم ابطال العالم في هذا الاختصاص.
وقال ان البطولة شكلت فرصة للرماة الكويتيين لاكتساب الخبرة في اختصاص أسلحة الرصاص نظرا لوجود ابطال عالميين متوقعا أن يحقق رماة الكويت والعرب نتائج أفضل في منافسات رماية الأطباق الطائرة (سكيت وتراب ودبل تراب) نظرا لتميزهم في هذه المسابقات.
واشار الى ان اللجنة المنظمة وفرت كافة الإمكانات لإنجاح البطولة سواء في المسابقات أو في التدريبات مهنئا الرماة الفائزين في مسابقات اليوم الاول على تفوقهم.