أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة عن اصابة 32 فلسطينيا خلال مشاركتهم بمسيرة العودة وكسر الحصار على طول الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948.
وقال المتحدث باسم الصحة الفلسطينية الدكتور اشرف القدرة في تصريح صحفي إن 32 فلسطينيا اصيبوا خلال مشاركتهم بمسيرة العودة وكسر الحصار منهم سبع اصابات بالرصاص الحي وعشرات حالات الاختناق تم علاجها ميدانيا شرق قطاع غزة.
وقال شهود عيان لـ ( كونا) إن المتظاهرين قاموا خلال المسيرة الاسبوعية برفع الاعلام الفلسطينية وإشعال اطارات السيارات الي جانب قيامهم بالقاء الحجارة على جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي قابله بإطلاق الرصاص الحي والغاز لتفريق المتظاهرين.
وتأتي هذه المسيرة التي حملت اسم (شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم ) تزامنا مع وعد بلفور الذي اعطى فيه اليهود الحق في العيش بفلسطين قبل اكثر من قرن من الزمن معربين عن رفضهم لسياسات الاحتلال الاسرائيلي بحق ارضهم ومقدساتهم الاسلامية.
من جهتها دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الفعالة في الجمعة المقبلة التي ستحمل عنوان (المسيرة مستمرة).
وأكدت الهيئة في مؤتمر صحفي عقد اليوم في منطقة (ملكة) شرق مدينة غزة أن مسيرات العودة متواصلة ومستمرة وستكون في المرحلة القادمة أقوى وأشد بالزخم الجماهيري والشعبي وتمسكها بثوابتها ومبادئها.