قال مدير عام الهيئة العامة للشباب الكويتية عبدالرحمن المطيري ان الهيئة ستقيم بالفترة المقبلة حلقات نقاشية مع الشباب لتعريفهم بمبادئ وأهداف المجلس الشبابي تمهيدا لاطلاقه ليكون منصة لهم للتعبير عن قضاياهم وتطلعاتهم في العمل الشبابي بالبلاد.
وقال المطيري في تصريح صحفي اليوم الأربعاء عقب ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للمجلس انه تقرر إقامة أولى هذه الحلقات بمبنى محافظة الفروانية الموافق 7 نوفمبر بالفترة المسائية ثم تقام حلقة نقاشية أخرى في محافظة الاحمدي بعد ذلك بخمسة ايام على أن تتوالى هذه الملتقيات في المحافظات الست تباعا.
واضاف ان اللجنة أقرت إقامة حلقات تعريفية للمجلس بالتنسيق مع كل من ديوان الخدمة المدنية والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط وجامعة الكويت والجامعات الخاصة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي لما تضمه هذه المؤسسات من شباب الفئة العمرية التي سيتألف منها المجلس وهي بين عمر 18 الى 34.
ولفت الى ان الهيئة لم تغفل الشباب الكويتي الدارسين خارج البلاد إذ أقامت اخيرا ندوات وحلقات نقاشية مع طلبة الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا بالتنسيق مع اتحادات الطلبة الكويتيين في هذه الدول وسط حضور شبابي جيد.
وأوضح المطيري ان الهيئة تتعاون بهذا الشأن مع القطاع الخاص للوصول للشباب الكويتي العامل هناك إذ تم الاتفاق مع شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) لإقامة حلقة نقاشية مماثلة كما انه جاري العمل لإقامة المزيد منها في باقي المؤسسات الوطنية الأخرى.
ودعا جميع الشباب الكويتي الى الانضمام إلى هذه المنصة الشبابية من خلال حضور هذه الملتقيات الشبابية والتي ستقام في الفترة المسائية لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشباب للتعرف على مساعي وأهداف المجلس والتقدم للانضمام إليه والعمل من خلاله لتطوير ذواتهم وتنمية وطنهم ومجتمعهم.
واعرب المطيري عن ثقته الكبيرة بقدرة الشباب الكويتي على إنجاح مجلسهم لما يمتلكونه من تجربة غنية في العمل الشبابي مثل التطوع والأعمال الإنسانية والاجتماعية وريادة الأعمال وغيرها مثمنا دعم وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ما أثمر إنشاء هذا المجلس.