قال رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو اليوم الثلاثاء ان جوائز الاتحاد تعد مشروعا ثقافيا ينفذ لاول مرة في تاريخ الاتحاد مستقطبا 1700 مشارك.
وقال ميرلو في كلمته الافتتاحية لاجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية "ان الاتحاد يعمل كمجموعة واحدة ويتطور بشكل سريع جدا والدليل برنامج الجوائز.
واضاف "نحن مؤسسة تعمل من اجل الافضل لما فيه مصلحة كل الصحفيين الرياضيين في العالم".
من جهته قال عضو لجنة الاعلام الرياضي القطري مبارك البوعينين في كلمته ان الاجتماعات ستشهد العديد من المناقشات المهمة لاسيما اجتماع لجنة جائزة الصحافة الدولية والتي يترقبها العديد من الصحفيين في العالم.
واكد البوعينين اهمية هذا الاجتماع للجنة الاعلام الرياضي القطري وايضا للاتحاد الدولي في ظل التعاون المشترك في اطلاق جائزة الصحافة التي تساهم في تطوير العمل الاعلامي من خلال التشجيع على الارتقاء بالعمل الصحفي وتطويره.
واوضح ان لجنة الجائزة ستختار 15 عملا صحفيا خلال اجتماعها بالدوحة للوصول للمرحلة النهائية لكل فئة حيث سيكشف عن الفائزين من خلال اختيار ثلاثة اعمال صحفية في برلمان الاتحاد الدولي في لوزان يناير المقبل.
وشهد اليوم الاول من الاجتماعات التي تستمر اربعة ايام مناقشات عدة تناولت مستقبل الصحافة الرياضية وسبل تفعيل دور الاعلام الرياضي ومن ابرز تلك السبل اطلاق مسابقة جوائز الاتحاد الدولي للمرة الاولى هذا العام من خلال عقد اجتماع لجنة المحكمين لاختيار افضل الاعمال المرشحة لتلك الجوائز.
ويشرف على الجوائز لجنة تحكيم مؤلفة من 11 شخصا من المهنيين المحترفين كل في مجاله من المنظمات الاعلامية الرياضية الرائدة الذين يعملون في مجالات ذات صلة بالفئات المطروحة.
ويعتبر الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية هو الهيئة الرياضية الاعلى للاعلام الرياضي ويضم ما يقارب تسعة آلاف عضو من اكثر من 150 جمعية وطنية للصحافة الرياضية حول العالم.