اعلن نادي ريال مدريد الاسباني اليوم الاثنين اقالة مدرب الفريق الاول لكرة القدم جولين لوبيتيغي رسميا وتعيين مدرب فريق الرديف الارجنتيني سانتياغو سولاري خلفا له بشكل مؤقت.
وذكر النادي في بيان على موقعه الالكتروني ان مجلس إدارة النادي وافق في اجتماعه المنعقد اليوم على إنهاء عقد المدرب جولين لوبيتيغي مع النادي بهدف تغيير ديناميكية الفريق الأول مع تبقي وقت لتحقيق جميع غايات الفريق هذا الموسم.
ولفت البيان إلى ان القرار يرتكز إلى التعارض الكبير بين جودة الفريق والنتائج التي حققها في الفترة الأخيرة مبينا ان سولاري سيشرف مؤقتا على تدريب الفريق الأول اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.
وجاءت اقالة المدرب لوبيتيغي عقب الهزيمة المدوية التي مني بها ريال مدريد امس الأحد في مباراة الكلاسيكو امام غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة (1 - 5) في الجولة العاشرة في الدوري الاسباني لكرة القدم (الليغا).
وكانت وسائل اعلام مختلفة توقعت أمس ان يكون الإيطالي أنطونيو كونتي المدرب السابق لتشيلسي ويوفنتوس والمنتخب الإيطالي خلفا للوبيتيغي غير ان ذلك الخيار شهد تعقيدات بسبب مشكلاته الأخيرة مع لاعبي تشيلسي قبل رحيله عن الفريق وذلك وفق ما أكدت صحيفة (ماركا) الرياضية المحلية.
يذكر ان اقالة لوبيتيغي تأتي بعد سلسلة نتائج سيئة لريال مدريد مني خلالها باربع هزائم وتعادلين في 10 مباريات خاضها في الليغا هذا الموسم منها ثلاث هزائم متتالية امام كل من ديبورتيفو الافيس وليفانتي وبرشلونة على الترتيب فيما يحتل حاليا المركز التاسع في الترتيب العام للمسابقة بفارق سبع نقاط عن المتصدر برشلونة.
وكان لوبيتيغي قد تولى قيادة ريال مدريد في يونيو الماضي بعقد لمدة ثلاث سنوات اذ اعلن الفريق الملكي تعاقده معه بينما كان ما يزال يدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم مما تسبب في اقالته من تدريب المنتخب قبل يوم واحد من انطلاق مونديال روسيا 2018.