يتفضل اليوم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- بافتتاح دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة ، وفي خطوة ايجابية وبادرة تعاون ردا على الاشارات الايجابية من الحكومة بحلحلة الملفات العالقة ، قام أمس النائبان محمد المطير و شعيب المويزري رسميا بسحب استجوابهما المقدم لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والمدرج على جدول اعمال اليوم وسيتم رفعه من الجدول بعد هذا التنازل الرسمي امس وقال النائبان في بيانهما : انه تم سحب الاستجواب ردا على نجاح الحكومة في حلحلة القضايا والملفات الواردة في محاوره، وحتى لا يستغل البعض اجواء الاستجواب . 
وحتى الان وفق جدول الاعمال سيناقش اليوم فقط استجواب النائب رياض العدساني المقدم لوزير الدولة لشؤون مجلس الامة عادل الخرافي بعد انتخاب المجلس لمنصبي امين سر المجلس والمراقب.
وبعد مناقشة استجواب الخرافي سيناقش المجلس التقرير الرابع والثمانون للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الحكم الجزائي الذي أصدرته محكمة التمييز بجلسة 8 يوليو 2018 بحق د. وليد الطبطبائي ود. جمعان ظاهر الحربش عضوي مجلس الأمة. وبعدها انتخاب اعضاء 12 لجنة دائمة.
ويأتي سحب المطير و المويزري لاستجوابهما لرئيس الوزراء بعد ارسال الحكومة إشارات ايجابية بإعادة الجناسي ودفع بعض النواب المقربين من الحكومة اعضاء اللجنة التشريعية الى التصويت داخل اللجنة برفض إسقاط عضوية النائبين جمعان الحربش ووليد الطبطبائي  المحكومين في قضية “ دخول المجلس “.
وتوقعت مصادر برلمانية ان يرفض المجلس اليوم بالاغلبية اسقاط عضوية النائبين الحربش والطبطبائي لتمهيد الطريق لعودتهما للكويت ومنحهما العفو الخاص اضافة الى العفو الخاص عن باقي المحكومين في القضية من النشطاء والشباب . كما من المتوقع ان يرفض المجلس اي طلب يقدم باحالة الجدل حول مصير عضوية النائبين الى المحكمة الدستورية .
طالع ص 4