أنهى مدرب برشلونة لويس إنريكي الجدل الكبير المثار حول إصابة نجم الفريق ليونيل ميسي.
اللاعب الأرجنتيني لم يخض أية دقيقة مع منتخب الأرجنتين خلال الجولة الدولية، لكن إنريكي كان واضحاً بقوله «ميسي جاهز 100%، وسوف يلعب أمام سلتا فيجو».
وأكد المدرب أن الدوري لم يحسم بعد، وأن المطلوب من فريقه تحقيق نتائج طيبة أفضل وإنهاء الموسم بشكل أفضل مما بدأه فيه.
وسيواجه برشلونة سلتا فيجو اليوم، علماً أنه كان قد سقط أمام الفريق الذي دربه لويس إنريكي خلال الموسم الماضي، في لقاء الذهاب 0-1 في ملعب كامب نو. ويتقدم برشلونة بفارق 4 نقاط عن غريمه وأقرب مطارديه ريال مدريد في صدارة الدوري.
من جهة أخرى قال كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد إن لاعب الوسط الكولومبي جيمس رودريجيز عاد إلى تشكيلة البداية قبل مباراة الفريق المقبلة على أرضه في مواجهة غرناطة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم غدا الأحد بعد غياب استمر شهرين بسبب إصابة في القدم. وأصيب رودريجيز الذي يخوض موسمه الأول مع ريال مدريد بكسر في القدم خلال مباراة أمام اشبيلية في بداية فبراير شباط الماضي وسينضم إلى تشكيلة البداية بديلا لزميله الموقوف ايسكو. وقال انشيلوتي في مؤتمر صحفي «جيمس على ما يرام وسيشارك من البداية في مباراة الغد» وأكد المدرب الايطالي أيضا أنه سيمنح لاعب الوسط سامي خضيرة والمدافع داني كارباخال راحة غدا.
وتمثل عودة رودريجيز دفعة كبيرة لبطل أوروبا والعالم الذي خسر ثلاث من أخر أربع مباريات خاضها في جميع المنافسات.
وقبل عشر جولات من نهاية الموسم ينفرد برشلونة بصدارة الدوري الاسباني متفوقا بأربع نقاط على ريال مدريد، وسيحل المتصدر ضيفا على سيلتا فيجو غدا الاحد.
وقال انشيلوتي إنه على ثقة بقدرة فريقه على اللحاق ببرشلونة وأكد أن فريقه في حالة طيبة بدنيا ونفسيا بينما يغيب فقط المدافع بيبي بسبب الإصابة ويتوقع أن يعود إلى الفريق في غضون أسبوع. وأضاف المدرب الايطالي المخضرم «نحن على قناعة بأن كل شيء لم يحسم.. والفريق مفعم بالحماس وفي صورة طيبة جدا حاليا.. الفريق كله نشاط وجاهز للقتال في كل المباريات ونحن في حالة بدنية أفضل مما كنا عليه في نفس المرحلة من العام الماضي.»
وسيلعب ريال في الدوري المحلي في مواجهة رايو فايكانو وايبار قبل أن يواجه جاره اتلتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا في 14   نيسان الجاري.