أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الثلاثاء الانتهاء من مخططات الضواحي السكنية في مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية.
وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة ناصر خريبط في تصريح صحفي إن تخطيط المشروع يرتكز على تطوير فكرة "الفريج الكويتي" بما يحاكي الحداثة العمرانية في التخطيط الحضري للمشاريع الإسكانية.
وأضاف خريبط أن التخطيط يرتكز أيضا على خلق ممرات مشاه وساحات خضراء تربط الوحدات السكنية بالمشروع مع المباني العامة بطريقة تم فيها مزج الأصالة والتاريخ بطريقة تحاكي "السكيك والبرايح" مع العمران الحديث.
وأوضح أن تخطيط المدينة يتميز بتوفير أكبر نسبة من القسائم السكنية المميزة على مستوى المشاريع الإسكانية إضافة إلى تكامل مكونات المدينة وشمولها على كافة الاستعمالات سواء التجارية أو الاستثمارية أو الترفيهية أو الرياضية.
وذكر أنه في الوقت الحالي تم اعتماد عدد 10 ضواحي سكنية تضم 19 ألف قسيمة مساحة كل منها 400 متر مربع موضحا أنه سيتم الإعلان عن جدول التوزيعات ومواعيد القرعة خلال نوفمبر القادم.
وأشار إلى أن المدينة ستكون مركز النطاق العمراني للمنطقة الجنوبية بعد الانتهاء من تنفيذ شبكة الطرق السريعة التي تقوم بها الهيئة العامة للطرق والنقل البري.