اشاد رئيس الوفد الاعلامي نائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) سعد العلي اليوم الثلاثاء بنتائج لقاءات الوفد الاعلامي الكويتي الذي يزور الصين حاليا مع المسؤولين في مدينة شنجن الصينية مثنيا على النمو الاقتصادي الهائل في المدينة.
واضاف العلي خلال استضافة معهد التنمية الصيني للوفد الاعلامي الكويتي "ان هذه الزيارة تأتي على ضوء نتائج زيارة حضرة صاحب السمو امير البلاد الاخيرة لبكين لتلمس اصداء الاتفاقيات التي ابرمها البلدان خلال زيارة سموه ومظاهر تعزيز التعاون الثنائي ومواجهة أي تحديات قد تعترض ترسيخها وتنميتها". وحول التعاون الثقافي بين البلدين قال العلي "ان عدد الطلبة الكويتيين الذين يتلقون تعليمهم في الجامعات الصينية يعد قليلا جدا مقارنة بحجم العلاقات السياسية والاقتصادية التي تجمع الصين بدول المنطقة" متمنيا رفع مستوى التعاون الثقافي بين البلدين.
من جانبه رحب نائب رئيس معهد التنمية الصيني تشو جين بالوفد الإعلامي الكويتي مستذكرا حلقة البحث المشتركة بين بلاده والكويت التي عقدت العام الماضي حول المشاريع المشتركة بين البلدين.
وقال جين "ان احترافية المعهد تتركز على كيفية تحويل منطقة من لا شيء إلى منطقة صناعية كبيرة كما ان الجزر الكويتية ليس بها سكان ولا بنية تحتية والرؤية تهدف لاستثمارها وتطويرها وهذا يتطلب تنفيذ بنية تحتية شاملة وراسخة من شبكات وطرق وغيرها حتى تكون جاهزة للمشاريع العملاقة وان تتحول من جزر خالية إلى مناطق اقتصادية وسياحية وتنموية".