أعلنت حركة حماس، اليوم الأحد، أن وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، سيزور قطاع غزة قريباً، بعد تأجيل زيارته التي كانت مقررة في الأسبوع الماضي، بسبب التصعيد الإسرائيلي في القطاع، وانشغال الوزير كامل، بجولة خارجية مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وقال القيادي في حركة حماس، طاهر النونو، إن "وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل سيزور غزة قريباً، في ظل توافق كبير في الآراء بين الجانبين"، وأضاف أن "قضية تثبيت وقف إطلاق النار تُدرس في إطار التوافق الوطني العام، وعند التوصل لتفاهمات سيعلن عنها بشفافية".
ومن جانبه، قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، إن "الوفد الأمني المصري الذي زار غزة، الخميس الماضي، أبلغ قيادة الحركة أن الاستعدادات جارية لإتمام زيارة اللواء كامل للقطاع"، وأضاف أن "حماس معنية بإنجاح الجهود المصرية لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة وتحقيق المصالحة الفلسطينية".
وزار وفد أمني مصري رفيع من جهاز المخابرات المصرية قطاع غزة، الخميس الماضي، بعد أن كان مقرراً أن يصل في اليوم ذاته اللواء عباس كامل لغزة والضفة الغربية، والتقى الوفد المصري برئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، ثم بوفد من حركة فتح في الضفة الغربية.
وتسعى مصر لاستعادة التهدئة في قطاع غزة مع إسرائيل، ومنع الانزلاق لمواجهة عسكرية جديدة في القطاع، إضافةً لدفع عجلة المصالحة الفلسطينية المتعثرة بين طرفي الانقسام.