دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم السبت الى مشاركة جميع الاطراف العراقية في الحكومة العراقية المقبلة برئاسة عادل عبدالمهدي.
وذكرت حكومة اقليم كردستان في بيان لها ان دعوة ماكرون جاءت خلال اتصال هاتفي مع رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني حيث بحثا آخر مستجدات العملية السياسية في العراق وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
وأضاف البيان أن ماكرون أكد خلال الاتصال ضرورة مشاركة جميع الأطراف العراقية وخاصة الأطراف الكردستانية في العملية السياسية وفي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
وبدوره أشاد بارزاني باهتمام ودعم فرنسا والرئيس ماكرون الدائمين لإقليم كردستان والعراق مؤكدا أن الاقليم سيشارك في العملية السياسية وفي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
كما اعرب عن الأمل في استمرار العلاقات الفرنسية مع العراق وإقليم كردستان في كافة المجالات.
وشكر بارزاني للرئيس ماكرون دوره الكبير بعد أحداث أكتوبر من العام الماضي في تهدئة الأوضاع وبدء الحوار بين أربيل وبغداد لحل المشاكل العالقة بينهما.
وأجريت الانتخابات النيابية العراقية في 12 مايو الماضي فيما تبادلت كتل الاتهامات بالتزوير وطالبت قوى اخرى بإعادة الفرز يدويا وأقر مجلس النواب العراقي إعادة فرز الاصوات بشكل يدوي على مستوى البلاد بعد مزاعم بحدوث انتهاكات واسعة النطاق.